السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بنات وسط البلد”.. هند صبري تقدم الجائزة لصديقتها منة شلبي في القاهرة السينمائي

القاهرة 24
فن
الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 09:56 م

قدمت الفنانة هند صبري جائزة “فاتن حمامة التقديرية”، لصديقتها النجمة منة شلبي، وذلك بعدما حصلت عليها الثانية في الدورة الـ41، لمهرجان القاهرة السينمائي، تقديرًا لمسيرتها الفنية.

وبكت منة شلبي، عند سماعها للكلمات المؤثرة التي قالتها عنها صديقتها على المسرح، كما عبرت عن حبها الشديد لهند صبري.

 

هند صبري ومنة شلبي، يتمتعان بصداقة قوية جدًا منذ مشاركتهم في فيلم “بنات وسط البلد”، عام 2005، ودارت أحداثه حول عالم وسط البلد الملئ بالحكايات والعلاقات الاجتماعية الكثيرة، وذلك من خلال فتاتين، إحداهما تعمل كوافيرة والأخرى بائعة في محل ملابس وتتعرضان لعدد من المواقف والمفارقات في حياتهما حتى تلتقيا بالحب الحقيقي، ومن إخراج محمد خان.

ويفتتح المهرجان بفيلم “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، الذي أدى بطولته 3 من النجوم الحاصلين على “أوسكار”، هم: آل باتشينو وجو بيشي، وروبرت دي نيرو الذي شهد الفيلم تاسع تعاون له مع سكورسيزي.

وقدم حفل الافتتاح 3 من الفنانين المصريين هم: خالد الصاوي ودينا الشربيني وأحمد داوود، والذي يشهد عديدا من الفقرات، أبرزها الاحتفاء بشخصيات سينمائية رحلت خلال العام الجاري، في مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، على أن يُعرض فيلمه التسجيلي رابع أيام المهرجان في احتفالية خاصة بتكريمه، كما يقام استعراض فني يحتفي من خلاله المهرجان بصناعة السينما.

وتسلم جائزة فاتن حمامة التقديرية خلال الحفل أيضا، لكل من: المخرج البريطاني من أصل أميركي تيري جيليام، والمخرج المصري شريف عرفة، كما تتسلم أيضا الفنانة منة شلبي جائزة فاتن حمامة للتميز، ويسلط الحفل الضوء على السينما المكسيكية التي اختارها المهرجان ضيف شرف هذا العام.

تابع مواقعنا