الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاته.. تعرف على الفيلم الذي طرح في الذكرى الأولى لميلاد طلعت زكريا

القاهرة 24
فن
الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 12:16 م

يعرض اليوم في ذكرى ميلاد الفنان الراحل طلعت زكريا فيلمه الذي لما يشاهده قبل وفاته، الفيلم المغربي “إخناتون في مراكش”، بجميع دور العرض السينمائية المغربية، حيث قررت المغرب الاحتفال بذكرى ميلاد الفنان الراحل بطرح هذه العمل بالسينمات المغربية في نفس يوم ميلادة 18 ديسمبر الحاري.

كما أقيم خلال الأيام الماضية وتحديدا يوم الاثنين 9 ديسمبر الماضي، عرضا خاصا للفيلم بمدينة الدار البيضاء، ويعد هذا آخر أعمال طلعت الفنية قبل وفاته في 8 أكتوبر الماضي، بعدما رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ58 عامًا، بعد تعرضه لوعكة صحية، نُقل على إثرها إلى المستشفى.

وتعاون طلعت في بطولة هذا الفيلم مع سعيد الناصري، حيث يعد سعيد أيضًا مؤلف ومخرج الفيلم، بالإضافة للعديد من الممثلين منهم عمر طلعت زكريا وانتصار، سامح يسري، رجاء قصابيني، خولة بنعمران، اللبناني وسام الأمير، .إنتاج أسماء أكريميش.

عمر طلعت زكريا يقدم فيلمًا سينمائيًا عن والده قبل الشهرة (صورة)

تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي عن مطرب عالمي يزور المغرب لإحياء حفل في سوق الفناء في مراكش فيقع استغلاله لتهريب “بردية فرعونية” تعود لعهد الملك إخناتون.

والفنان الراحل من مواليد 18 ديسمبر 1960 بالإسكندرية، وبدأ مشواره الفني في فترة الثمانينيات ونال بطولة عدد من الأفلام من بينها “حاحا وتفاحة وأبوعلي، وسيد العاطفي، والتجربة الدنماركية” وغيرها.

وقدم مجموعة من المسرحيات، من بينها “دو ري مي فاصوليا، وبابا جاب موز” وغيرهما.

كان آخر أعمال الفنان طلعت زكريا بمصر ، فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ” والذى تم عرضه فى السينمات فى ديسمبر 2017، وشارك فى بطولته كل من دينا وريم البارودي وأمينة ونرمين ماهر وبيومي فؤاد.

تابع مواقعنا