السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

بينهم مصري .. القائمة الكاملة للفائزين بجوائز جولدن جلوب (صور وفيديو)

خواكين فينيكس

أقيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين حفل توزيع جوائز جولدن جلوب Golden globes 2020 في نسخته الجديدة، التي تحمل رقم 77، المنظم من قبل أعضاء رابطة هوليود للصحافة الأجنبية للأعمال السينمائية والتلفزيونية، والمقام في فندق بيفرلي هيلتون بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور عدد كبير من نجوم العالم.

التقرير التالي يستعرض القائمة الكاملة بالفائزين بالجوائز في الفئات المختلفة:

جاءت جوائز جولدن جلوب منصفة للمصريين للعام الثاني على التوالي، فبعد فوز الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي مالك، العام الماضي، بالجائزة عن فئة أفضل أداء لممثل دراما، استطاع  أيضًا الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي يوسف، أن يفوز بجائزة جولدن جلوب عن فئة أفضل أداء لممثل في مسلسل تليفزيوني موسيقي أو كوميدي.

فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل لخواكين فينيكس عن دوره وأدائه في فيلم الجوكر، فيما فاز النجم العالمي براد بيت بجائزة أفضل ممثل مساعد عن أدائه في فيلم Once Upon a Time in Hollywood، الفيلم الذي فاز بأفضل سيناريو ضمن الجوائز أما جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في مسلسل درامي ذهبت لـ براين كوكس عن مسلسل Succession.

 

وجاءت جائزة أفضل ممثلة في عمل درامي لصالح أوليفيا كولمان عن أدائها لدور الملكة إليزابيث في مسلسل The Crown، كما حصدت رينيه زيلويجر جائزة أفضل ممثلة عن فيلم الدراما Judy، فيما نالت جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي – لورا ديرن عن فيلم Marriage Story.

جوائز Golden globes 2020

وكرمت المذيعة إلين دي جينريس بجائزة “Carol Burnett Award”  خلال الحفل، لمساهمتها في المجال التلفزيوني وصناعة الترفيه، بعد أن حظي برنامجها “ellen degeneres show ” بنسبة مشاهدة عالية.

أما جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، فقد ذهبت لـ فيلم “باراسيت” ،ليصبح أول فيلم كوري جنوبي يفوز بهذه الجائزة، بينما حصد فيلم “1917” جائزة أفضل فيلم درامي فى الجوائز، فيما فاز فيلم Missing Link كأفضل فيلم صور متحركة.

واستطاع مسلسل Chernobyl أن يحصد جائزة أفضل مسلسل قصير أو عمل تلفزيوني، فيما نجح مسلسل فليبنج في حصد جائزة أفضل مسلسل كوميدي/غنائي، ضمن حفل توزيع الجوائز، وذهبت جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي/غنائي لفيبي والر-بريدج، أما جائزة أفضل فيلم كوميدي – غنائي فقد ذهبت لفيلم Once Upon a Time in Hollywood، 

ومنحت جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي غنائي لتارون إيجرتون عن فيلمه Rocketman، فيما نالت باتريشا أركيت جائزة أفضل ممثلة مساعدة لـ عن دورها في مسلسل The Act.

وعن جائزة أفضل مخرج، فقد فاز بها سام منديس عن فيلم (1917)، فيما حصل توم هانكس على جائزة Cecil B. deMille الشرفية عن مجمل مسيرته الفنية على مدى 40 عامًا من العمل في هوليود.

نجوم هوليود على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز “جولدن جلوب” 2020 (صور)

وسوم Golden globes 2020 الجولدن جلوب رامي يوسف ممثلو جولدن جلوب

مواضيع متعلقة

عاجل بومبيو: لدينا دليل جديد يؤكد أن كورونا تسرب من مختبر في ووهان