السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

أسماء جميع الفائزين بجائزة الأوسكار 2020.. “باراسايت” يسيطر وفينيكس وبراد بيت يتوجان

حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020
شهد مسرح دولبي، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ختام فعاليات توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ92، بحضور نجوم السينما والتليفزيون في العالم، وينشر “القاهرة 24” أسماء جميع الفائزين بجائزة الأوسكار 2020.
سيطر فيلم “باراسايت” الكوري الجنوبي على أبرز جوائز الأوسكار في حفل أمس، حيث حصد جائزة أفضل فيلم، ليدخل التاريخ كأول عمل سينمائي ناطق بلغة غير الإنجليزية يفوز بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم.
وفاز مخرج “باراسايت” بجائزة أفضل مخرج، كما فاز الفيلم بجائزتي أفضل فيلم دولي وأفضل سيناريو أصلي، ليسيطر على قائمة جوائز الأوسكار لهذا العام.
فينيكس أفضل ممثل
 
وحصد خواكين فينيكس جائزة أوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم “الجوكر”، وأول جائزة أوسكار له في تاريخه، متفوقًا على نجوم كبار مثل جوناثان برايس، وآدم درايفر، وليناردو دي كابريو.
خواكين فينيكس
خواكين فينيكس
 
أفضل ممثلة
 
وفازت الممثلية رينيه زيلويجر بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “جودي”، وتعد تلك الجائزة هي الثانية لها في مسيرتها الفنية، متفوقة على نجمات مثل سكارليت جوهانسون، وشارليز ثيرون، وسارشة رونان.
براد بيت ولورا ديرن
 
وعلى صعيد جوائز أفضل ممثل مساعد؛ حصد براد بيت جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “ذات مرة في هوليوود”، متفوقًا على نجوم كبار مثل توم هانكس، وآل باتشينو. بينما فازت لورا ديرن بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “قصة زواج”.
براد بيت جائزة الأوسكار
أفصل سيناريو مقتبس
وحصد “تايكا وتيتي” جائزة أفضل سيناريو مقتبس عن فيلم “Jojo Rabbit”، السيناريو مقتبس من رواية “Caging Skies” للمخرح كريستين ليونين، فيما فازت جاكلين دوران، بجائزة أوسكار أفضل تصميم أزياء عن فيلم “نساء صغيرات”، للمرة الثانية بعد فوزها بذات الجائزة عن فيلم “آنا كارينينا” في 2013.
1917 يحصد 3 جوائز
وحصد فيلم “1917” 3 جوائز أوسكار، حيث حصل على جائزة أفضل مزج صوتي، وأفضل تصوير، وأفضل مؤثرات بصرية، ليسجل حضورا قويا في سباق هذا العام من جوائز الأوسكار.
 
رسوم متحركة وتحرير صوت
وحصد فيلم الرسوم المتحركة “توب ستوري 4” جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة، وحصد فيلم “هير لاف” جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير.
وتمكن فيلم “فورد فيراري”، من حصد جائزة الأوسطان كأفضل تحرير صوت، وحصل فيلم “بومب شيل” على جائزة أوسكار أفضل مكياج وتصفيف شعر.
أفضل موسيقى تصويرية وفيلم قصير
وسجل فيلم “الجوكر” حضورًا آخر في حفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث حصد الفيلم جائزة أفضل موسيقى تصويرية، فيما فاز فيلم “ذا نيبور ويندو” بجائزة أفضل فيلم روائي قصير.
وكان لفيلم “ذات مرة في هوليوود” حضور آخر، حيث حصد الفيلم جائزة أوسكار أفضل تصميم إنتاجي “ديكور”.

وسوم الجوكر الفائزين بجائزة أوسكار 2020 اوسكار 2020 براد بيت ذات مرة في هوليوود

مواضيع متعلقة

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص