الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آسر ياسين حفيد بطل بالقوات المسلحة.. كيف تذكر نجوم الفن حرب أكتوبر

القاهرة 24
فن
السبت 06/أكتوبر/2018 - 04:13 م

كتب: ريهام شريف – سندس عصام

يحتفل المصريون اليوم بالذكرى ال٤٥ لحرب اكتوبر المجيد، اليوم الذي استعادت فيه المنطقة العربية عزتها و كرامتها، و بمناسبة ذلك اليوم العظيم كتب الفنانون والإعلاميون العديد من التغريدات على حساباتهم على “تويتر” وذلك احتفالا بهذا النصر.

في مقدمة النجوم الذين دونوا في ذكرى الحرب، كان الفنان طارق لطفي الذي قال: “من حق كل مصري انه يفضل فخور ببلده و مهما عدي الزمن و زي ما فرحنا من ٤٥ سنة فاتوا، بمناسبة حرب أكتوبر المجيدة هنفضل فخورين دائما بإنتصار عظيم و فخر و احنا راسنا مرفوعة في السماء … كل سنة و انتم طيبين بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة “.

و غردت الفنانة رانيا يوسف قائلة: ” كل عام و الشعب المصري في تقدم و نصر”، فيما نشر النجم رامي وحيد صورة له من كواليس فيلمه “أسد سيناء”، وهو يرتدي زي الجيش المصري، وعلق عليها: “كل سنة وبلادي منصورة”.

بينما كتب الإعلامي رامي رضوان تدوينة طويلة قال فيها: “حرب أكتوبر المجيدة، النصر العزة الكرامة القوة القدرة الاراده، تلك مفاهيم وصفات وسمات نتحلى بها كمصريين وأثبت ذلك لذاته والعالم الجيل العظيم الذي حارب عدو لديه من الإمكانيات والقدرات العسكرية ما دفعه للظن والإدعاء انه لا يقهر…لكنه لم يمتلك مثل الجندي المصري بقوته وعقيدته وكرامته وعزته وبسالته، ولا اعتقد مهما ساء الحال وظهرت سلبيات..ان سلالة جيل أبطال أكتوبر لم تمتد للأبناء والأحفاد. لدينا دليل اليوم متمثل في الأبطال الذين يقفون على الحدود للدفاع عن الأرض والحفاظ على العرض والثأر لزملائهم. واثق اننا لو نظرنا في أعماق كل أبناء الجيل الحالي سنجد نفس الصفات بمستويات مختلفة..واجبنا ان نبحث عن سبل ايقاظ تلك الصفات مره اخرى..وايقاظ همم الجميع، طالما التجارب السابقة اثبتت اننا نستطيع ان ننجز ونصنع المعجزات..فبايقاظ تلك الصفات مره اخرى يمكننا بكل تأكيد أن نصنع معجزات جديدة ونواجه كل التحديات ونتخطاها ونجعل مصرنا كما نأملها جميعا، كل عام و مصرنا الغالية دائما في تقدم ونصر وشموخ بفضل ابنائها الشرفاء البواسل اصحاب العزيمة و الارادة و القوة، تهل علينا كل عام ذكراها العطرة لتذكرنا بالصمود والشجاعة و الرجولة و التضافر والاصطفاف و البسالة و التخطيط و الارادة و العزيمة و النصر”.

بينما احتفل الفنان آسر ياسين بشكل مختلف بانتصارات أكتوبر ونشر صورة له مع جده اللواء المتقاعد، معلقا عليها “ربنا يخليك لينا و يديك الصحة و زي كل سنة لازم نفتكر كل من ساهم و حارب و انتصر وخصوصا اللي ضحوا بحياتهم.. جدي لواء متقاعد فؤاد ياسين الفاتحة لشهداء حرب أكتوبر”.

كما كتب الفنان صلاح عبد الله، “اول مرة اشوف ابويا الله يرحمه بيبكي بشحتفة كان في ١٠ يونيو ٦٧ كان عندي ١٣ سنة وبعد ست سنين ولأول مرة بردو اشوف ابويا بيرقص ويغني و يهتف بأسم مصر.. ٦ أكتوبر ٧٣ من أعظم الأيام في تاريخ مصر الحديث.. أسألكم الفاتحة والدعاء لكل شهداء الوطن وللسادات و لأبويا “.

تابع مواقعنا