الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة .. محمد الباز يكشف ﻻول مرة معلومات عن اغتيال السادات فى 90 دقيقة

القاهرة 24
فن
الأحد 07/أكتوبر/2018 - 12:57 م

يستضيف اﻻعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية الكاتب والمؤلف حمدى البطران، مؤلف كتاب “السادات 81” والذي فجر فيه مفاجآت كثيرة من العيار الثقيل تتعلق بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، لاسيما فى العام الأخير من حكمه عام 1981، والذى شهد اغتياله في شهر أكتوبر، وأثناء احتفاله مع القوات المسلحة بالذكرى الثامنة لنصر أكتوبر العظيم.

ويحلل البطران، فى حواره اليوم الأحد، فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، تقديم الدكتور محمد الباز، كيفية استعادت مصر على إثر ذلك الانتصار العظيم كل أراضي سيناء بعد أن كانت واقعة تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلى، ويناقش أسباب التصعيد الخطير الذي كان يمارسه أعضاء الجماعات الإسلامية الذى جعلهم يعدون العدة ويجهزون السلاح لاغتيال السادات، بجانب تحليل فترة تصعيد أقباط المهجر الذين كانوا يراقبون موقف الجماعات الإسلامية في مصر ويراقبون تنامي قوتهم.

ويجيب عن السؤال الصعب حول دور خطابات الرئيس الراحل فى التسبب باغتياله ودخول مصر في دوامة خطر كبرى، بجانب كشف شهادة خاصة جدا من الحارس الشخصي لزوجة الرئيس الراحل حول تفاصيل ما بعد اغتياله، وماذا حدث في جثمانه بعد وصوله إلى منزله تمهيدا لتكفينه وتجهيزه للدفن بعد تأبينه عسكريا.

وفى الفقرة الثانية من البرنامج يفتح الدكتور محمد الباز مع الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة فى مجلس الوزراء ملف أزمة القمامة في مصر .. من المتسبب؟ وما هو الحل؟ كيف أصبحت مصر من أسوأ الدول في انتشار القمامة؟ وهل تشوة القمامة صورة حضارة ٧ ألف سنة؟ وما هي حقيقة أن القمامة أصبحت عابرة للحكومات؟ وما هى خطة حكومة المهندس مصطفي مدبولي لحل الأزمة؟!وهل هناك دور لجامعو القمامة في حل الأزمة أم هم سبب في تفاقمها؟

تابع مواقعنا