الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطفل آدم وهدان: لعبة النسيان نقطة فارقة في مشواري الفني.. وأتمنى العمل مع الزعيم (حوار)

القاهرة 24
فن
الجمعة 08/مايو/2020 - 05:45 م

عند بلوغه 4 سنوات ونصف دخل قلوب الجماهير بأول عمل فني من بطولته وتصدر البوستر الرسمي له مع أيتن عامر وأحمد عيد، وتجلت وبرزت موهبته وهو بعمر السابعة بمسلسل “لعبة النسيان” مع النجمة دينا الشربيني، فيعد الطفل آدم وهدان من أقوى الأطفال الموجودة بالموسم الرمضاني الجاري.

وأجرى “القاهرة 24″، حوار خاص مع والدته الطبيبة الصيدلانية أمنية، وقصت لنا بداية فكرة دخوله المجال الفني حتى نجاحه في “لعبة النسيان” في السطور الآتية:

1- كيف عُرض على آدم دور “يحيى” في مسلسل لعبة النسيان؟

طبعًا هذا نصيب والحمد لله، دخلنا أوديشن للأطفال على ذلك الدور وكان هناك الآلاف، ولكن تمسك به المخرج هاني خليفة، وكان الأوديشن على مشهد مع والدته رقية عندما كان يقول لها: “أنا باخدك في كل مكان”، وأعجب هاني خليفة بآدم عندما دخل بمفرده الأوديشن بدوني، فكان جريء عن الأطفال الأخرى. 

2- كيف يتدرب آدم على النص عندما يُعرض عليه؟

عندما يأتي لي النص، أحفظه الدور بكل ما فيه وهو متقبل مني ما أقوله وكأنني أذاكر له دروسه، ولكن في “لعبة النسيان: أنا فقط أحفظه وهناك المسئولة عن تدريبه وتقمصه الشخصية وخاصةً في أدوار الحزن تقول له فكر في أشياء تحزنك فيفكر بعدم وجودي معه أو أن يكون وحيد دون حب الناس له.

3- حدثنا عن كواليس المسلسل؟

آدم شخصية اجتماعية وصاحب جميع من في فريق العمل، ويسجل بعض مقاطع لتطبيق الـ “تيك توك” مع هنا داوود، وهو يحب تلك الأجواء المحيطة به، وقبل الحلقة يرقص ويغني وتصوره الكاميرا بهذه اللقطات، وعند بدء المشاهد يبدأ في تقمص الشخصية، وهو شخصية كوميدية بطبعه، ويحب كثيرًا الفنان محمود قابيل، فهو يتعامل معه بطريقة ودودة كثيرًا ويحرص على الاحتفاظ بالصور التي يلتقطها مع آدم.

4- مع تبديل المخرج في المسلسل.. ألم يتشتت انتباهه وتركيزه؟ وهل أثر عليه؟

آدم شخصية بطبعها متعلقة بالأحداث والأشخاص، وهاني خليفة هو من اختاره وكان معه خطوة مع الأخرى فتعلق به كثيرَأ، وكان يخرج من آدم “ريأكشناته” بالتوجيه مع ريم حجاب، وعندما أتى أحمد شفيق حاول كسر الثلج بينهما، ففي أولى جلساتهم أبدى إعجابه الشديد بما يقدم وطلب التصوير منه، وأصبح يحبه كثيرًا، فهو شخصية ودودة واستطاع تخطي الحاجز بينهم، كما أن ريم مستكملة في خطتها وخطواتها.

5- هل شخصية “يايا” تشبه آدم في الحقيقة؟

لا أعتقد أنها تشبهه كثيرًا، فهو شخصية ذات طابع هادئ ويستمع للأخرين، ولا يجادل، وهو حساس للغاية، ويحب التشجيع، فإذا لم يتم التصفيق له بعد كل مشهد يشعر بالحزن وعدم الاهتمام، فهو يمكن أن يشبه “يايا” في حساسية الموقف.

6- آدم كان جزء من بطولة فيلم خلاويص وتصدر البوستر الرسمي له.. حدثنا عن تلك التجربة؟

كان فيلم “خلاويص” هو أول عمل قدمه آدم، ورأيت في يوم ما إعلان عبر “فيسبوك” بطلب ولد عمره يتراوح بين 4 إلى 5 سنوات، ويكون متجاوب فأرسلت صور وفيديوهات لآدم وطلب مني مدير الكاستنج المجيء ولكن رفضت لانشغالي وصورت المشهد من البيت، وكان مشهد وقوفه أمام المحكمة بفيلم “خلاويص”، وطلب منه البكاء في المشهد، وبالفعل أداه بالشكل السليم وانضم للعمل.

بوستر فيلم خلاويص
بوستر فيلم خلاويص

7- هل هناك فرد من أفراد العائلة له علاقة بالمجال الفني؟

أبدًأ، أنا دكتورة صيدلانية في جامعة “BUC”، وأخواتي الثلاثة أطباء بشريين، ووالدي دكتور بشري وكان وكيل وزارة الصحة ولكن كان يعمل بالإخراج في الفترة الدراسية له بالجامعة فقط، ولم يستكمل بعد تخرجه. 

الطفل آدم وهدان ووالدته
الطفل آدم وهدان ووالدته

 

8- مَن الذي نستطيع أن نطلق عليه مكتشف آدم؟ 

هو بدأ بفيلم “خلاويص”، وعندما رأى المخرج خالد الحلفاوي مقطع الفيديو الذي أرسلته تمسك به كثيرًا، وتلقيت اتصال من مدير الكاستنج يقول لي: “لا تضيعي مستقبل ابنك وفرصته فالمخرج طالبًا رؤية الطفل، فلم يعجب بأي فيديو أخر أُرسل له”، وعندما ذهب قدم نفس المشهد مع إضافة بعض التغيرات، وكان عمره 4 سنوات ونصف، وطلبنا مرة أخرى خالد الحلفاوي بعد الفيلم بسنة في فيلم “نادي الرجال السري”، وذلك يؤكد أن الطفل لديه بالفعل موهبة.

9- آدم شارك في العديد من الأعمال الفنية.. ما العمل الذي يعد نقطة تحول أو علامة فارقة في حياته؟ 

عمل آدم في فيلم “خلاويص” ومسلسل “عزمي وأشجان”، ومسلسل “كلبش 3″، وفيلم “نادي الرجال السري”، ولكن أنا كنت أعلم أن مسلسل “لعبة النسيان” هيبقى شيء مختلف ولكن لم أتوقع كل تلك الردود، فهذا توفيق من عند الله. 

دينا الشربيني والطفل آدم وهدان من مسلسل لعبة النسيان
دينا الشربيني والطفل آدم وهدان من مسلسل لعبة النسيان

10- هل أثر التمثيل على آدم في الدراسة؟

لم يؤثر إطلاقًا، بل هو شاطر بالمدرسة ويحصل على نتائج مرتفعة في كل عام، فهو في إحدى المدارس “الإنترناشونال” بالصف الثاني، وأصبح لديه تحدً بأن يكون الأفضل في كل شيء، ولا يحب أن ينقص في درجاته، وجميعنا نشجعه على موهبته في العائلة، ونحاول أن نوازن.

11- ألم تخافي عليه من دخوله المجال الفني؟

لا، فهي موهبة لمَ أخفيها أو أكتمها بداخله، فهي تعد مثل لعب رياضة معينة أو موهبة ما، وتكون بجانب دراسته، وآدم يخرج كل ما بداخله وطاقته بالتمثيل، وأيضًا لم يدخل المجال الفني عن طريق مجال الإعلانات كباقي الأطفال بل كان يقوم فقط بالتصوير كموديل للعلامات التجارية.

الطفل آدم وهدان
الطفل آدم وهدان

12- مَن مِن الفنانين يحبهم آدم ويريد العمل معهم؟

يحب آدم العديد من الفنانين ويرد العمل مع الكثير، منهم الفنان عادل إمام فهو يشاهد له بعض الأعمال بالأبيض والأسود، وأيضًا أحمد حلمي وأحمد مكي ودنيا سمير غانم ومحمد هنيدي، بالإضافة لحبه للفنانين الذي عمل معهم سابقًا ويريد مرة أخرى منهم أمير كرارة ودينا الشربيني كثيرًا لإهو كان يتمنى العمل معها.

محمود قابيل والطفل آدم وهدان
محمود قابيل والطفل آدم وهدان

13- ما الأعمال الجديدة التي سنراها لآدم قريبًا؟

شارك آدم بمسلسل “ما وراء الطبيعة”، وانتهى من تصوير جميع مشاهده به، فهو رعب ومكون من 6 حلقات فقط، يعرض عبر منصة “نتفلكس”، وهو أول عمل مصري “نتفلكس”، ويظهر في دوره بـ “look” مختلف، حيث يكون شعره طويل وذلك من أساسيات الدور، ويحب آدم كثيرًا شعره، فتأثر بشدة عند قصه في “لعبة النسيان” بعد هذا المسلسل تأثرًا بالغًا.

مسلسل لعبة النسيان الحلقة 15.. دينا الشربيني تكتشف حقيقة علاقة مريم الخشت بحادثة القتل والخيانة

تعرف على شخصيات مسلسل لعبة النسيان لدينا الشربيني (صور)

تابع مواقعنا