الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسلام إبراهيم: استعنت بهاكرز حقيقيين في “بـ100 وش”.. وردود الأفعال فاقت توقعاتي (حوار)

القاهرة 24
فن
السبت 09/مايو/2020 - 10:57 م

استطاع اختراق قلوب الجماهير بخفة ظله وبمهاراته التمثيلية، ووضع بصمة خاصة به في المجال الفني بعدما خطف الأنظار في كل عمل يقدمه، بدايته كانت ببرنامج “SNL بالعربي”، وهو الفنان إسلام إبراهيم ، الذي توالت نجاحاته وصولًا للموسم الرمضاني الحالي ومشاركته بمسلسل “بـ 100 وش”، حيث حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وخلق نكهة كوميدية مختلفة اقتحمت قلوب عشاق الدراما.

“القاهرة 24” أجرى معه حوار خاص، كشف خلاله أهم المشاهد الصعبة التي تعرض لها وكواليس التصوير، وردود أفعال الجمهور التي استقبلها حول شخصية حمادة، في الحوار التالي :

في البداية.. كيف جاء ترشيحك للعمل؟

ترشيحي للعمل جاء عن طريق المخرجة كاملة أبو ذكري، عندما كنت في السعودية تلقيت مكالمةً هاتفيةً منها، وشعرت بفرحة كبيرة معلقًا: “اتجننت من الفرحة”، و تحدثت معي على جميع تفاصيل شخصية حمادة، وبالفعل قبلت الدور بدون تردد، مشيرًا بأنه كان حلم لي العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري.

هل توقعت نجاح شخصية “حمادة” بمسلسل بـ100 وش؟

بصراحة لم أستطيع أن أتوقع نجاح شخصيتي، لكن ردود فعل الجمهور حول شخصية حمادة فاقت توقعاتي، ولكن كنت متوقع نجاح المسلسل وهذا يعود للمخرج كاملة أبو ذكري، بالإضافة إلى حضور النجمة نيللي كريم و الفنان آسر ياسين في المسلسل الذي لديهم عدد كبير من الجمهور ينتظرون أعمالهم الناجحة دائمًا، مشيرًا أن هذا ساعد بشكل كبير في مشاهدة الجمهور شخصية حمادة و هذا شيء أسعدني.

هل استعنت بهاكرز حقيقين في تجسيد شخصية “حمادة” ؟ وماذا عن تحضيراتك؟

نعم، بالفعل ذهبت إلى محل كمبيوتر “سايبر” في إحدي المناطق الشعبية، وبدأت بالتحدث مع العاملين به، و أشاهد كيف يفكرون ويتعاملون على الطبيعة، وجدت أن أغلب المتقنين كمبيوتر ضعفاء في اللغة الإنجليزية، ولكنهم يعرفون في مجال التكنولوجيا بشكل كبير، بالإضافة إلي مشاهدة العديد من الأفلام، التي ساعدتني في تجسيد شخصية حمادة.

ما هي أصعب المشاهد التي أرهقتك ؟

أصعب مشهد تعرضت له هو أثناء سواقتي لدراجة بخارية “موتوسيكل” وكانت خلفي الفنانة نيللى كريم، حيث يرجع السبب بعدم معرفتي قيادة الدراجات النارية وتدربت لفترة طويلة قبل تصوير المشهد، لكن بسبب ضيق الوقت لم أستطع أن أكون محترف، فهذا أدى إلي توتري و عدم السيطرة أثناء القيادة، مما أدي إلي تعرضنا للإصابة و تم نقلنا للمستشفى.

حدثنا عن كواليس العمل مع الفنانة نيللي كريم وآسر ياسين ؟

كواليس العمل كانت أكثر من الروعة، على الرغم من ظروف التصوير في ظل تفشي فيروس كورونا، إلا أن أجواء التصوير كانت تمتلئ بالضحك والهزار، فكنا بمثابة عائلة واحدة هدفها إسعاد الجمهور و نجاح العمل، وأكد أن كان هناك تعاون ومساعدة بين فريق العمل في اختيار “إفيهات” تحترم عقل المشاهد وهذا ظهر بوضوح على الشاشة.

كيف رأيت تعاونك مع المخرجة كاملة أبو ذكري أثناء كواليس تصوير المسلسل ؟

التعاون مع أستاذة كاملة أبو ذكري كان بمثابة حلم من أحلامي، فهي شخصية مخلصة وموهوبة جدًا في عملها، وتهتم بالتفاصيل الدقيقة في كل شيء داخل “اللوكيشن”، كانت تعطي دائمًا طاقة إيجابية لنا، كما أحرص على شكرها وأني هفضل مدين لها طوال عمري بالفضل على مشاركتي في مسلسل بـ100 وش.

متى يقدم إسلام إبراهيم نفسه في دور بعيد عن الكوميديا؟

أتمنى بالطبع، وأنا مستعد للخوض في التجربة و شغوف أن أقدم أنواع مختلفة من التمثيل لأن أنا أحب المهنة، كما أرى من وجهة نظري شخصية حمادة في مسلسل بـ100 وش درامية ليست كوميدية.

وفي النهاية… هل هناك مشروع سينمائيي جديد الفترة المقبلة؟

نعم، لدي عمل مع الفنان باسم سمرة في فيلم “ساعة شيطان”، لكن توقف التصوير بسبب ظروف فيروس كورونا و حظر التجوال، ومن المقرر استكمال التصوير بعد حلول عيد الفطر المبارك.

رمضان 2020.. إسلام إبراهيم: “كاملة أبو ذكري وش السعد علي في بـ100وش” (خاص)

إسلام إبراهيم يُفضل حمادة هلال على دنيا سمير غانم في رمضان المقبل (فيديو)

تابع مواقعنا