الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد الرافعى يعتذر عن تدويناته السابقة: لم أنتم يوما لأي تيارات دينية أو جماعات متطرفة (صورة)

القاهرة 24
فن
الإثنين 11/مايو/2020 - 12:19 ص

أثار الفنان أحمد الرافعي، مجسد شخصية مفتي جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، جدلا واسعًا الساعات القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث واجه اتهامات من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بسبب انتشار إحدى التدوينات التي كتبها في وقت سابق عن وفاة المفكر الراحل فرج فودة.

أحمد الرافعي عن تدوينات فرج فودة: أخطات والكلمة لم يكن بها نبل (خاص)

وكتب الرافعى، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اعتذارا قال فيه: “أقر أنا المواطن أحمد الرفاعي المصري المسلم الذي تربي ونال تعليمه الأساسي من مدارس الرهبان الذي نشأ كما ينشأ كل مصري على حب كل ما هو مصري وأنني لم أكن في يوم من الأيام ولن أكون إن شاء الله منتميًا لأي التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة سواء من تطرف منها يمنيًا كالخوارج التكفيرين، الإخوان أو المتمسلفة”.

وأضاف الرافعى، “أو يسارًا كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين أو أشباههم وأنني ككل مصري مسلم بسيط لا أعرف لديني مرجعية علمية فكرية سوي الأزهر الشريف، وأبجل أمامه ومشايخه، وكذلك ككل مصري أقدس جيشي الوطني أفراده وقادته”.

وتابع مجسد شخصية مفتى الجماعة الإرهابية، أنه لم يلقي شرفًا في حياته المهنية كشرف اشتراكه في عمل خلد سيرة الأسطورة اب القوات المسلحة المصرية الشهيد أحمد المنسي وهو شرف لو تعلمون عظيم.

حقيقى مش تمثيل.. اتهامات لـ”أحمد الرافعي” صاحب دور مفتى الجماعة فى الاختيار بتبني أفكار إرهابية

وفي وقت سابق، كشف الفنان أحمد الرافعي تفاصيل التدوينة الخاصة بالمفكر فرج فودة، والتي أثارت جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهم من خلالها بأنه إرهابي ويتبنى أفكارَا متطرفة.

وقال الرافعي لـ”القاهرة 24″، إنه كان على خطأ عندما نقل هذه المقولة عن أحد الكتاب، مؤكدًا على أن مرجعيته الوحيدة هي الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أنه كان غير موفق في كتابة كلمة “نفوق”.

وأضاف الفنان، أنه مصري الجنسية، ومسلم، ومرجعيته في ذلك الأزهر الشريف، وكان يري أن الكاتب فرج فودة بالإضافة إلى التكفيريين يهاجمون الأزهر الشريف، موضحاً أنه أخطئ في كتابة كلمة نفوق عن الكاتب، قائلا:” كلمة نفوق كان اختيار خاطئ ولم يكن بها نبل وكان لدي غضب فقط”.

 

 

 

تابع مواقعنا