الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف زكي يوضح أسباب عدم حضور الفنانين جنازة حسن حسني (صورة)

القاهرة 24
فن
الأحد 31/مايو/2020 - 07:09 م

انتقد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي غياب الفنانين عن جنازة الفنان الراحل حسن حسني، بالرغم من مساندته لهم في بدايات طريقهم الفني، ومنهم من يعتبره الأب الروحي، وكان على رأس المنتقدين الكاتب الصحفي هاني عزب.

وكتب هاني عزب عبر صفحته الفنية على موقع التواصل الاجتماعي ما يفيد بأن الوسط الفني غدّار، لأن هناك العديد من الفنانين الذي ساعدهم حسن حسني في بداياتهم حتى أصبحوا نجومًا كبارا، لم يحضروا الجنازة لتوديعه في اللحظات الأخيرة، وإذا كان فيروس كورونا العائق، فهناك بعض الفنانين الذين صوروا مسلسلاتهم الرمضانية أثناء انتشار الجائحة.

وتلقى بعد ذلك المنشور هاني مكالمةً هاتفية من الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ووضح له حقيقة عدم تواجد الفنانين، ولأن حق الرد مكفول، كتب هاني رد أشرف في منشور آخر ليوضح الحقيقة، وقال: “عملا بحق الرد على البوست الذي تم نشره على الصفحة منذ قليل حول واقعة جنازة الفنان الراحل حسن حسني، وتضمنت جحود الوسط الفني وعدم حضور نجوم الفن جنازة الفنان الراحل حسن حسني .. تلقيت اتصالًا هاتفيًا من الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والذي أوضح أن هناك حالة حزن كبيرة من نجوم الفن والوسط الفني على رحيل الفنان حسن حسني”.

وتابع: “وأخبرني دكتور أشرف زكي أنه علم بخبر الوفاة فجر اليوم وكان بصحبة أسرته خارج القاهرة وعلى الفور تحرك إلى القاهرة حتى يلحق بالجنازة في صلاة الظهر، كما هو المعتاد ولكن قامت أسرة الفنان الراحل حسن حسني بالتحرك من المستشفي باكرًا، وهو ما جعله لم يحضر، ولكنه ذهب على المقابر مباشرة، وقام بوداعه وهناك عدد من الفنانين حدث لهم نفس الأمر مثل الفنان أشرف عبد الباقي”.

وأردف: “وفي السياق ذاته تلقيت اتصالاً وتوضيحا من الفنان محمد أسامة الشهير بـ”أوس أوس” بأنه تحرك برفقة نجوم مسرح مصر في الساعة الحادية عشرة والنصف في الاتجاه للمقابر ولكن لم يلحقوا بالجنازة وكان معه الفنان أشرف عبد الباقي ومصطفى خاطر وعلي ربيع وبيومي فؤاد، مع العلم أن نجوم مسرح مصر لم يشاركوا الفنان الراحل فى بطولات مثل آخرين، لكنهم يحبونه ويعتبرونه رمزا من رموز الكوميديا”.

واختتم حديثه قائلًا: “وذلك للمصداقية وعملا بحق الرد المكفول للجميع، يذكر أن الفنان حسن حسني توفى وغاب عن تشيع جثمانه نجوم الفن خاصة الذين بدأو مشوارهم الفني معه”.

منشور الكاتب الصحفي هاني عزب
منشور الكاتب الصحفي هاني عزب

وتوفى حسن حسني عن عمر ناهز 89 عامًا في مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة، بعدما أصيب بأزمة قلبية مفاجأة، ونقل على إثرها منذ يومين ودخل العناية المركزة لمدة 24 ساعة، ولكن شاءت الأقدار أن يجاور ابنته رشا بعد غياب 7 سنوات، بعد معاناتها مع مرض السرطان.

نجل حسن حسني: والدي أصيب بجلطة في القلب قبل وفاته بيومين

غياب محمد سعد وهنيدي وحلمي.. مشاهد مؤثرة من جنازة حسن حسني (فيديو)

تابع مواقعنا