الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

“هل يتحدى سينرجي؟”.. على أي أساس أعلن محمد رمضان تقديم قصة أحمد زكي

محمد رمضان

من أهم الركائز التي يستند إليها محمد رمضان في نجوميته، هي إثارة الجدل وتصدر الترند، ويحدث ذلك في مسيرته الفنية والعملية باستمرار، لذلك جاء إعلانه اليوم عن تقديم السيرة الذاتية للنجم الراحل أحمد زكي في مسلسل درامي في رمضان المُقبل 2021 ويحمل اسم الإمبراطور، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة بعد الإعلان بلحظات قليلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أن الأمر مُثار حوله الجدل منذ البارحة، حتى أنه تصدر بعض محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.

بدأ الأمر أمس بعدما تم تسريب خبر تجسيد رمضان أحمد زكي في رمضان المُقبل، وقال الخبر إن الكاتب الكبير وحيد حامد سوف يتولى كتابة النص ويُخرجه محمد سامي، وبالرجوع للكاتب وحيد حامد أوضح أن الأمر كله لا يتعدى كونه مكالمة هاتفية اقترح فيها محمد سامي تقديم سيرة زكي في مسلسل رمضاني، مُرجحًا أن يكون العمل في رمضان 2022 وليس رمضان المُقبل، خاصة أنه لم يتلقَ مكالمة أخرى تطلب منه البدء في الكتابة.

وحيد حامد عن تقديم قصة حياة أحمد زكي: “الموضوع في إيد محمد سامي”

وبعد ساعات من تسريب الخبر، أعلنت شركة سينرجي عن طريق مالكها المُنتج تامر مرسي توقيع مسلسل للمخرج محمد سامي في رمضان المُقبل، يجمع بين النجمين أحمد السقا وأمير كرارة في دراما صعيدية، الأمر الذي يؤكد ما قاله الكاتب وحيد حامد إن المسلسل لن يتم تقديمه في رمضان المُقبل خاصة وأنه يحتاج الكثير من التحضيرات والبحث.

 

وخلال الـ24 ساعة الماضية لم يكن لدى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، سوى الحديث والمقارنة بين رمضان والراحل أحمد زكي، حتى أن البعض دشن هاشتاج أن محمد رمضان أفضل من أحمد زكي، بينما انقسمت الآراء حول مؤيد لقدرة رمضان على تجسيد النمر الأسود، والبعض يرفض الفكرة من بابها، ولا يرى في رمضان سوى مُقلد جيد لزكي، لكنه لن يستطيع الوصول إلى تجسيد شخصيته.

 

ولأنه لا يُحب أن يترك الترند ومن باب أطرق على الحديد وهو ساخن، نشر رمضان رسميًا أنه سيقدم مسلسل عن أحمد زكي رمضان المُقبل، وتركنا مع تساؤلات كثيرة.

طارق الشناوي: محمد رمضان يستطيع تجسيد أحمد زكي والشبه بينهما أعمق من اللون

 

أول هذه التساؤلات أن هناك بروتوكول شبه مُتفق عليه في شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، أن يتم الإعلان رسيمًا عن الأعمال التي تستعد لها وتم توقيعها رسميًا من خلال بيان رسمي يخرج عنها أو من خلال الصفحة الرسمية للمنتج، وهو الأمر الذي حدث أمس وقت الإعلان عن مسلسل أحمد السقا وأمير كرارة، أم أن محمد رمضان سيتعاقد مع شركة أخرى لتقديمه؟، وأقرب هذه الشركات هي العدل جروب، خاصة أنه لن يتعاون مجددًا مع mbc.

 

التساؤل الثاني، وهو إن كانت فكرة تقديم المسلسل من الأساس تعود للمُخرج محمد سامي، فهل سيقدمها رمضان بمخرج آخر؟، أم أن محمد سامي سيضاعف مجهودة ويقوم بإخراج عملين دفعة واحدة في موسم واحد؟، وهو الأمر الذي يستحيل تنفيذه.

 

ثالثًا هل سيستعين رمضان بمؤلف آخر غير المؤلف وحيد حامد؟، لأنه طبقًا لتصريحات حامد أنه لن يستطيع كتابة العمل في هذا الوقت والعمل يحتاج وقت أكبر من ذلك، فعلى أي أساس أعلن رمضان بأنه سيقدم المسلسل في رمضان المُقبل دون الكشف والوقوف على كل هذه التفاصيل التي تحتاج إجابة.

وسوم أحمد زكي محمد رمضان مسلسل الإمبراطور نمبر وان

مواضيع متعلقة

عاجل تشييع جثمان عبلة الكحلاوي من مسجد جمعية "الباقيات الصالحات" ودفنها بمقابر البساتين