الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

“مبيحبش التطرق لحياته الشخصية”.. هيثم أحمد زكي يؤكد وصية أبيه بعدم تقديم سيرته الذاتية

هيثم وأحمد زكي

فاجئ محمد رمضان الجمهور بتقديمه حياة أحمد زكي، في مسلسل بعنوان “الامبراطور”، لتنهال موجة كبيرة من الآراء ما بين الموافقة والمعارضة، فمنهم من رأى انه شيء طبيعي لتقديم سيرة ذاتية للفنان، والآخر رفض ذلك لعدة أسباب كان أبرزهم هو رفض الراحل الدائم للتطرق في حياته الشخصية، وهو ما أكده العديد من المقربين منه.

وعند الرجوع لأحد اللقاءات الخاصة بأبنه الراحل هيثم أحمد زكي، مع الإعلامي عمرو الليثي، سأله الليثي عن إمكانية تقديمه لقصة حياة أبيه في عمل فني، رد قائلًا: “كان في كتاب أستاذ وجيه خيري الناقد الفني الكبير، هيكتبه عن والدك، بتفكر تكمل المشروع ده عن الراحل أحمد زكي؟”.

وجاء رد هيثم بأن والده لم يحبذ قط الخوض في حياته الشخصية، أو التحدث عنها بأي شكل ممكن، قائلا: “هو كان بيضايق أوي لما حد يتعرض لحياته الشخصية، كان بيضايق جدا لما حد يكلمه عن طلاقه من والدتي، أو حد يكلمه عن أي حاجة في حياته الشخصية، فأنا مبحبش اتطرق ليها”.

وأوضح ابنه بأنه كان هناك العديد من الزملاء في الوسط الفني يريدون تقديم سيرته الذاتية، ومن الممكن أن يكون حديثه حينها به إشارة لمحمد رمضان، لأنه كثيرا ما تحدث عن أمنيته لتجسيد حياة الراحل.

ورد هيثم ليوضح حقيقة الأمر وقال: “يمكن في كذا حد قالي أعمل قصة حياته، وفي زملاء كانوا عايزين يعملوا قصة حياته، بس أنا لقيت إن أحمد زكي تتفرج عليه في أفلامه، يعني الموهبة العبقرية دي تتفرج عليها وهو عامل الشخصية، لإن هو ده اللي كان عايز يوريه للناس، لكن خصوصيات لا ما كل واحد ليه خصوصيات”.

وكانت أكدت الشقيقة الكبرى لأحمد زكي، ما نشره “القاهرة 24″، حول وصية الراحل قبل وفاته، بعدم تماول حياته أو سيرته الذاتية في أي عمل فني، موضحة بأنه كان يحب الاحتفاظ بحياته الشخصية بعيدا عن الأضواء، مكتفيا بها لنفسه ولعائلته”.

وأشارت بأنه أوصاهم بعدم الظهور في الإعلام، والتحدث عن حياته، مؤكدة بأنهم يرفضون تماما ما يحضره محمد رمضان، ولا يوافقوا على مسلسل “الامبراطور” واستغلال حياة أخيهم الراحل أحمد زكي.

وكان أعلن محمد رمضان عن تقديمه مسلسل الامبراطور، ليحقق حلمه الذي طالما تمناه، بتجسيده لحياة الراحل أحمد زكي، في الموسم الرمضاني المقبل 2021، وتعاقد مع شركة سينرجي لإنتاجه، والكاتب بشير الديك لتأليفه، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن مخرج العمل.

“اللي مش عاجبه يرفع قضية”.. أول تعليق من بشير الديك بعد معرفته بوصية أحمد زكي

مفاجأة.. ننشر تفاصيل وصية أحمد زكي لنجله هيثم بعدم تقديم قصة حياته في أي عمل فني

وسوم أحمد زكي الإمبراطور محمد رمضان هالة فؤاد هيثم زكي

مواضيع متعلقة

عاجل ننفرد بنشر أسعار تذاكر القطارات الروسية بعد تشغيلها على خطي الإسماعيلية والمنصورة