السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وائل الفشني يستضيف يونس على مسرح “النافورة” بدار الأوبرا

القاهرة 24
فن
الجمعة 24/يوليو/2020 - 03:33 م

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، حفلًا للمطرب وائل الفنشي الذي يستضيف المنشد الشيخ إيهاب يونس، وذلك في الثامنة مساء الأحد 26 يوليو على مسرح النافورة، وذلك تحت عنوان “ليلة صوفية”.

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الغنائية منها “ما تدمعيش يامايا، واحة الغروب، ممكلة الغجر، تتر بداية مسلسل طايع، ماشى وشايل فوق كتافي حمل، الهروب، عيني آه، يا مدعي الكبر، أدعوك، فاح المسك، أنا جايلك، يا عاشقا، أنا لو شكيت اللي بيا” وغيرهما.

يشار أن وائل الفشني تربى على صوت القارئ الشيخ طه الفشني أحد أعظم المنشدين، مما ساهم في تكوين ثقافته الفنية، التحق بمعهد الموسيقى لكن احترافه العزف كان سببًا في عدم استكمال دراسته، شارك للمرة الأولى كعازف إيقاع مع فرقة سويك وقدم عزفًا ذا نمط مختلف إذ أدخل الات الايقاع الشرقي على الموسيقى الغربية واشتهر على نطاق كبير بعد أدائه لعدد من تترات المسلسلا التليفزيونية.

أما الشيخ إيهاب يونس تخرج في كلية أصول الدين قسم الدعوة والثقافة الإسلامية بجامعة الأزهر عام 2006، بدأ مشواره مع الإنشاد فى عمر الـ 13 عام وتأثر بكبار المنشدين المصريين وفي مقدمتهم الشيخ محمد الفيومي، النقشبندي وطوبار، عمل لعدة سنوات في بطانة الشيخ ممدوح عبد الجليل، وفي 2007 اسس فرقته الخاصة وأحيا معها حفلات الإنشاد الديني في مختلف محافظات مصر ثم أنطلقت شهرته ليقدم حفلات في الوطن العربي والعالم.

 

وائل الفشني مستاء من غناء سعد وشاكوش لـ”سافر حبيبي”: ده مش تراث يا جماعة

 

تابع مواقعنا