الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان شرم الشيخ الدولي ينعى الناقد الراحل حسن عطية (صورة)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 12:18 م

نعت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، الناقد المسرحي حسن عطية، الذي وافته المنية مساء الأمس في مستشفى المعادي.

وأصدرت إدارة المهرجان بيان لتنعى الناقد الراحل، قائلةً: “ببالغ الحزن و الأسي الاستاذ الدكتور حسن عطية الذي قدم مسيرة فنية وعلمية كبيرة على مدار تاريخ طويل من الإبداع والانجاز الأكاديمي”.

وأضاف البيان: “وتتقدم إدارة المهرجان بخالص التعازي لأسرته الكريمة ولكافة المسرحيين في مصر والوطن العربي ونسأل المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته الكريمة الصبر و السلوان”.

إدارة مهردان شرم الشيخ تنعي حسن عطية
إدارة مهردان شرم الشيخ تنعي حسن عطية

وحرص المخرج خالد جلال على نعي الناقد الراحل، فقال عنه: “إننا فقدنا اليوم علم من أعلام النقد المسرحي، وأستاذ تخرج علي يده العديد من شباب الحركة المسرحية والنقدية في مصر والوطن العربي، وحفر اسمه في قلوب محبينه وأصدقائه وتلاميذه، ومثله يرحل عنا جسده، لكن تبقى أعماله وسيرته خالدة بيننا”.

وكذلك وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم نعت الناقد، في بيان أصدرته وقالت فيه: “إن الراحل شارك بقوة فى الحفاظ على المكانة المميزة للمسرح المصرى على المستويين الأكاديمي والعملي، حيث عمل طوال مشواره الممتد على إعداد أجيال من المسرحيين فى مصر والوطن العربي، كما ترك بصمات بارزة على المهرجان القومى للمسرح أثناء توليه رئاسته وجميع المحافل التي شارك بها”.

وزارة الثقافة تنعي الناقد المسرحي حسن عطية

خالد جلال ينعى حسن عطية: “فقدنا علم من أعلام النقد المسرحي”

تابع مواقعنا