الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم “غزة مونامور” يشارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 07:21 م

يشارك فيلم “غزة مونامور” للأخوين طرزان وعرب ناصر في مهرجان “تورنتو” السينمائي الدولي في الفترة ما بين 10 إلى 20 سبتمبر في كندا، ضمن قسم اكتشاف “Discovery”، ليكون هو الفيلم العربي الروائي الوحيد المشارك في دورة المهرجان الحالية، وذلك بعد أيام قليلة من عرضه العالمي الأول بمهرجان “فينيسيا” السينمائي.

ويعرض في مهرجان “تورنتو” السينمائي يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر الساعة 4 مساءً في مركز “بيل لايت بوكس”، ويوم الجمعة 11 سبتمبر الساعة 6 مساءً في “بيل ديجيتال سينما”، والساعة 11 صباحًا عرضًا خاصًا بالصحفيين، ويوم الجمعة 18 سبتمبر الساعة 9 مساءً في قاعة “ويست أيلاند المفتوحة بأونتاريو”، ويوم السبت 19 سبتمبر الساعة 4 والنصف مساءً في مركز “بيل لايت بوكس”.

وشهد فيلم “غزة مونامور” عرضه العالمي الأول في مهرجان “فينيسيا” السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة آفاق، وشهد عشرة عروض ضمن فعاليات المهرجان.

وتدور أحداث الفيلم في غزة، حيث “عيسى” الصياد الذي تجاوز الستين من عمره، ويخفي حبه لـسهام التي تعمل خياطة في السوق، ويقرر في النهاية أن يتقدم لها، وفي إحدى رحلات الصيد يعلق في شبكته تمثالاً أثرياً لـأبولو ويقوم بإخفائه في بيته، وتبدأ المشاكل حين تكتشف الحكومة وجود هذا التمثال معه.

فيلم “غزة مونامور” من تأليف وإخراج الأخوين ناصر، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم هم سليم ضو، هيام عباس، ميساء عبد الهادي، جورج إسكندر، هيثم العمري، ومنال عوض، واختير للمشاركة في سوق برلين للإنتاج المشترك عام 2019.

الفيلم من إنتاج شركة “Les Films du Tambour” الفرنسية، وهو إنتاج مشترك بين فرنسا، ألمانيا، البرتغال، فلسطين وقطر، ويشارك في إنتاجه “Riva Filmproduktion” ألمانيا، “ZDF/Das kleine Fernsehspiel” بالتعاون مع “ARTE” ألمانيا، “Ukbar Filmes” البرتغال، مشروع صنع في فلسطين، و “Jordan Pioneers”، وتتولى شركة “MAD Solutions” توزيع الفيلم في العالم العربي.

وحصل الفيلم على دعم من يورو إيمدج، “Filmförderungsanstalt”، المركز الوطني للسينما والصورة المتحركة، “Filmförderung Hamburg Schleswig-Holstein”، المعهد الفرنسي، “L’Aide aux Cinémas du Monde”، وحصل على منحة الإنتاج الفرنسي البرتغالي المشترك، معهد السينما السمعية البصرية، راديو وتلفزيون البرتغال “RTB”، مؤسسة الدوحة للأفلام، بالتعاون مع “Versatile”، دولاك للتوزيع السينمائي، ألموند فيلم.

عرض عالمي لفيلم “Gaza Mon Amour” في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

عمرو واكد يعلق على مشاركته الإسرائيلية “جال جادوت” في فيلمها الجديد (صورة)

تابع مواقعنا