الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسلسل مصري يقدم قصة “الطالب بائع الفريسكا” قبل حدوثها بـ16 عامًا

القاهرة 24
فن
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 02:00 م

شهدت قصة الطالب إبراهيم عبد الناصر الشهير بـ”بائع الفريسكا”، اهتمامًا كبيرًا من قبل الجميع، وبابتسامته وإيجابيته اللافتة في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار الإعجاب بطموحه وإصراره، على النجاح وتحقيق حلمه، حتى وفرت له الوزارة منحة كاملة لكلية الطب ومبلغا شهريًا ليستطيع تخفيف ضغط العمل والتفرغ التام للدراسة، وخير بينهما، فاختار دخول جامعة الأسكندرية.

القصة الشهيرة لـ”بائع الفريسكا”، التي أصبحت حديث الجميع، تم التنبؤ بها باختلاف بعض التفاصيل من وحي المؤلف مجدي صابر ضمن أحداث مسلسل “فريسكا”.

ويتناول “القاهرة 24” في السطور التالية أوجه التشابه بين القصتين:

وبدأت القصة عندما انتشر أحد مقاطع الفيديو التي ظهر بائع الفريسكا، يتحدث عن حياته، وأنه يبيع الفريسكا من أجل مساعدة عائلته، وبالرغم من صعوبة ظروفه والتحديات، إلا أنه استطاع أن يكون أحد المتفوقين، حيث حصل على الثانوية العامة بمجموع 99,6%.

ومسلسل “فريسكا” من إنتاج عام 2004، ويحكي عن فتاة تدعى شمس -آثار الحكيم- تبيع حلوى الفريسكا للمصطافين على شواطئ مدينة الإسكندرية لتعول أبيها وأمها وإخوتها، في إحدى الأيام تتعرف شمس على رياض الصحفي الشاب النشيط، ويقع في حبها ويتزوجها، ويتعرض لظروف قاسية، فيتم فصله من عمله، وتضطر للعودة إلي العمل للإنفاق على أسرتها وزوجها، وتعاود شمس إكمال دراستها، فتحصل على الثانوية العامة، ثم تنهي دراستها الجامعية، وتصر على الحصول على الدكتوراه.

بائع الفريسكا لـ”القاهرة 24″: “كان حلمي أدخل الطب وحققته.. عشان أفرّح أبويا”(فيديو)

والد “بائع الفريسكا”: “هنفضل نبيع فريسكا وإبراهيم سيلتحق بكلية طب الأسكندرية”

تابع مواقعنا