الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رانيا فريد شوقي تكشف تفاصيل فيلم “ملك الترسو” الوثائقي

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 01:28 م

كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، تفاصيل جديدة بشأن فيلم والدها الوثقائي، الذي يكتبه الكاتب الكبير فيصل ندا، ويخرجه أشرف أبو النجا.

وقالت رانيا في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″: “الكاتب فيصل ندا والمخرج حسام أبو النجا، تواصلوا معنا، وبالفعل بيتم الإعداد للفيلم، هيتطرق إلى حياة فريد شوقي الفنية وليست الشخصية، وإن شاء الله يكون عمل كويس ويعجب الناس”.

وفي وقت سابق، قال الكاتب فيصل ندا لـ”القاهرة 24″، إنه تحمس للفكرة لأنها تحت قيادة وزارة الثقافة المصرية، كما كان يحلم منذ سنوات طويلة بهذا العمل، لأنه كان يربطه علاقة وطيدة بالفنان الراحل وعملا سويًا أكثر من مرة.

وتابع، أن موافقته على هذا الفيلم التسجيلي جاءت بعدما درس ميزانية العمل وكيف سيتم التحضير له وإنتاجه بشكل يليق بملك الترسو، مشيرًا إلى أنه مجرد بداية لكتابة الكثير من الأفلام الوثائقية عن نجوم الزمن الجميل الذين كثيرًا ما أثروا في الشعب المصري.

كما أكد الكاتب الكبير، أنه لن يتناول السيرة الذاتية لفريد شوقي، ولكن سيربط التاريخ السينمائي له بثورات حدثت في مصر وشارك في بعضها، بالإضافة إلى ظهور الجانب الإنساني لملك الترسو، وأيضًا الأدوار الثانوية الصغيرة التي شارك فيها حتى وصوله لهذه النجومية.

واختتم فيصل ندا حديثه، مُعلنًا أنه سيتواصل مع ورثة فريد شوقي، حتى يتم الموافقة بشكل نهائي على العمل، والبدء في كتابته، لأنه تعاقد عليه مع المخرج حسام أبو النجا منذ أيام فقط، مؤكدًا أنه من المحتمل أن يتم تغيير اسمه المبدئي ووضع آخر وهو “ملك الترسو” لأنه الأقرب إلى قلوب محبين فريد شوقي.

رانيا فريد شوقي لـ”القاهرة 24″: أجسد شخصية تباهي في “ضربة معلم”

لن يتناول سيرته الذاتية.. الكاتب فيصل ندا يكشف تفاصيل فيلمه عن فريد شوقي

تابع مواقعنا