الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سليم سليمان: سعيد بوقوفي أمام خالد النبوي في “قمر 14″.. ودوري بـ”حكايات بنات” مختلف (حوار)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 10:24 م

أحب الفنان سليم سليمان الفن، وعشق التمثيل منذ صغره، وولدت معه موهبته، فوهبه الله صوتًا جميلا بتلاوة القرآن الكريم، جعل من حوله يتوقع له أن يكون منشدا، إلا إنه اختار التمثيل واستغنى عن الوظيفة والاستقرار الأسري، من أجل الوصول لحلمه، وكان آخر أعماله مشاركته في الجزء الخامس من مسلسل “حكايات بنات”، وكان لـ”القاهرة 24” معه هذا الحوار:

في البداية.. حدثنا عن كواليس دخولك عالم التمثيل؟

“أنا تخرجت من المعهد العالي للتعاون الزراعي عام 2005، إلا إن حبي للتمثيل دفعني للتقدم لمعهد فنون مسرحية، ولكني لم يحالفني الحظ ولم أوفق في دخوله، ثم كررت المحاولة مرة أخرى وفشلت أيضا، ولكن لم أفقد حماسي ووجدت الحل، فتقدمت لقسم دراسات مسرحية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وتم بالفعل قبولي”.

ما أول عمل فني شاركت به؟

“بدأت السعي في الوصول لفرصة من أجل الظهور بعمل فني، وكانت الفرصة هي ظهوري على الشاشة الصغيرة من خلال المخرج إسلام خيري بمسلسل (سي السيد) ثم قدمت العديدة من الأدوار الصغيرة منها مسلسل (العرّاف) ومسلسل (خيبر)”.

هل هناك نقطة تحول في مشوار سليم سليمان؟

“شخصية الأمين حسن تعتبر نقطة التحول بالنسبة لي، حيث إنني حققت حلمي بالعمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري، بعدما رشحتني للمشاركة في مسلسل “سجن النسا”، خاصة أنني كنت أصور حينها بفيلمها “يوم للستات”.

ما الذي دفعك للمشاركة في حكايات بنات؟

“دوري في المسلسل مختلف تماما عن أدواري السابقة، وبه أدخل مساحة جديدة لم أخضها من قبل، حيث أجسد شخصية تتصف بالشر، ولكن في نفس الوقت يمتلك خفة ظل، بجانب أن الدور به العديد من التصاعدات”.

كيف كانت كواليس تصوير المسلسل؟

“صورت جميع مشاهدي في يومين اثنين، منهما يوم استمر لأكثر من 18 ساعة، وخلال أحداث المسلسل، أظهر من الحلقة الثانية حتى الحلقة الحادية والعشرين، وأتمنى أن ينال الدور إعجاب الجمهور”.

سليم سليمان
سليم سليمان

حدثنا عن مشاركتك بفيلم “قمر 14″؟

“المخرج هادي الباجوري يؤمن بموهبتي، وأشارك بفيلم قمر 14 معه، وأجسد شخصية مخرج إذاعي، حيث أشارك في الحكاية الخامسة من الفيلم أمام خالد النبوي وأحمد مالك، ويتبقى لي يوم في التصوير”.

كيف كان كواليس العمل مع خالد النبوي وأحمد مالك؟

“شرفت بالعمل مع خالد النبوي، وأحرص دائما على مشاهدته أثناء التصوير، لأنه ممثل موهوب ويرتدي عبائة الشخصية بشكل محترف، وعلاقتي بأحمد مالك داخل الكواليس رائعة، لأن أغلب مشاهدي معه، كما أنه شخص متواضع وناجح”.

هل هناك فنان معين تتمنى العمل معه؟

“أتمنى العمل مع أحمد السقا وأحمد حلمي، لأن تمثيلهما يتميز بطابع إنساني واحترافية شديدة، كما أنني أحب الفنانة منى زكي بشدة وأتمنى الوقوف أمامها”.

ما شعورك بمشاركتك في مسرحية “كوكو شانيل” أمام شريهان؟

“أشعر بسعادة غامرة وفحر بالمشاركة في عمل يجمعني بالقديرة شريهان، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مدحت العدل وإخراج هادي الباجوري، خاصة عودتها للفن بعد فترة غياب عن الجمهور”.

من توجه له كلمة شكر على وقوفه بجانبك؟

“أوجه الشكر لأمي التي صدقت حلمي وشجعتني على دخول عالم الفن، وتحقيق أحلامي، كما أتوجه بالشكر للمخرجة كاملة أبو ذكري والمخرج هادي الباجوري، لأنهما وثقا بي وبموهبتي ودعماني في الكثير من الأعمال”.

تابع مواقعنا