السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

مقتبس من فيلم ورواية.. مخرج ومؤلف “أحمد نوتردام” لرامز جلال يكشفان فكرة الأفيش

بوستر فيلم أحمد نوتردام

أثار بوستر فيلم “أحمد نوتردام” تساؤلات العديد من الجمهور، بعدما نشره الفنان رامز جلال بالأمس لتشويقهم، وخمن البعض أنه مقتبس من عدة أعمال وتداولوا بعض أسماء لأفلام أجنبية، وبالإضافة إلى تعديل شعار فيلم “الفيل الأزرق 2” واستخدامه شعارًا للفيلم وهو “لا تخافوا ولكن هزروا”.

وتواصل “القاهرة 24” مع المخرج محمود كريم، وقال إن فكرة الأفيش مستوحاة من الفيلم في الأساس، مؤكدًا أن “لوك” رامز جلال في البوستر غير الـ”لوك” خلال أحداث الفيلم، أما عن تشابه اسم الفيلم “أحمد نوتردام” مع الرواية العالمية “أحدب نوتردام” للكاتب فيكتور هوجو فعلق قائلًا، إن الغرض من اسم الفيلم بهذا الشكل هو التشويق والإثارة، حيث إنه فيلم رعب بشكل رعب وكوميدي جديد، تم تصويره في أماكن جديدة.

وكان للمؤلف لؤي السيد نفس الرأي، وقال لـ”القاهرة 24″ إن اسم الفيلم يعطيك الإفيه والكوميديا وفي نفس الوقت يذكرك بحكاية الرواية المليئة بالرعب، مؤكدًا أن قصة الفيلم بعيدة كل البُعد عن قصة الرواية، ولكن فكرة وجود أحدب ما هو إلا خط درامي بداخل أحداث الفيلم فقط.

وعن الشعار المستخدم “لا تخافوا ولكن هزروا”، المقتبس من جملة كانت تقولها الفنانة هند صبري بالجزء الثاني من فيلم “الفيل الأزرق، وهي “لا تخافوا ولكن احذروا”، قال المخرج، إن الفيلم رعب ممزوج بالكوميديا لذا كان لا بد من تغيير الشعار، والغرض منه هو المزاح ليس أكثر، وعن قصة الفيلم فهو ليس كما يتداول أو يشابهه الجمهور بأعمال أخرى.

وأردف المؤلف لؤي أن فكرة الشعار وجدت لأن فيلم “الفيل الأزرق” ناجح ويحبه الجمهور، بالإضافة إلى كونه أفضل فيلم رعب تم صنعه في السينما العربية في وقتنا الحالي، فأن نأخذ شيئًا من عمل ناجح “دي حاجة كويسة مش وحشة”، وقمنا بتعديل يتناسب مع مضمون الفيلم، لأن الفيلم أيضًا رعب ولكن بشكل كوميدي مختلف وجديد.

“أحمد نوتردام” بطولة كل من رامز جلال، غادة عادل، بيومي فؤاد، انتصار، خالد الصاوي، حمدي الميرغني، من إنتاج وليد صبري، وتأليف لؤي السيد، تحت قيادة المخرج محمود كريم.

بوستر فيلم أحمد نوتردام
بوستر فيلم أحمد نوتردام

لؤي السيد عن تغيير اسم فيلم رامز جلال: “ما زلنا نفاوض بين هيكل نظمي وأحمد نوتردام”

منهم رواية فرنسية.. تشابهات جمعت بوستر فيلم رامز جلال الجديد بأعمال فنية

وسوم المؤلف لؤي السيد المخرج محمود كريم رامز جلال فيلم احمد نوتردام

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا