الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الثقافة” توافق على شروط محامي رامي بركات لتسليم مقتنيات أحمد زكي

القاهرة 24
فن
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 10:31 م

اجتمعت وزيرة الثقافة ومدير مكتبها بالمستشار بلال عبد الغني محامي رامي بركات الأخ غير الشقيق للفنان هيثم أحمد زكي والوريث له، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 22 سبتمبر، للتحدث عن مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي، كي يتم جمعها ووضعها في متحف يحمل اسمه ونجله.

وقال المستشار بلال لـ”القاهرة 24″، إن الوزيرة إيناس عبد الدايم استقبلته استقبالًا حسنًا وفي قمة الرقي، وتناقشا حيال مقتنيات الراحل أحمد زكي ونجله، فهو قام بتنظيفها وإعادتها للهيئة الأولى، وذلك كلّفه كثيرًا، والتي وصلت إلى 100 ألف جنيه، مؤكدًا أن كل تلك المصروفات تم إثباتها بإيصالات الشراء.

وأردف بلال، وتم الاتفاق في نهاية الجلسة على وجود لجنة ستفرز جميع المقتنيات الموجودة، حيث أنه نقلهم إلى شقة أخرى بعد تنظيفها استأجرها مؤخرًا للحفاظ عليهم، ووافقت الوزارة على جميع شروط التسليم، موضحًا أن تلك الشروط هي التي أشار إليها خلال لقائه سابقًا مع “القاهرة 24″، حينما توجهت الكاميرا الخاصة بنا لمكتبه.

محامي رامي بركات يكشف شروط تسليمه مقتنيات أحمد زكي لوزارة الثقافة (فيديو)

وكانت تلك الشروط هي وجود مكان للمتحف بالفعل، فهو لن يسلمها للوزارة ويتم وضعها بالمخازن لحين إيجاد مكان، وأيضًا تكريم رامي لحفاظه على تلك المقتنيات، كما أنها فكرته، بالإضافة إلى حفل افتتاح لذلك المتحف، مشيرًا إلى أن رامي سوف يحتفظ لنفسه ببعض من تلك المقتنيات سواء من أحمد زكي أو هيثم.

وأشار المستشار إلى أن الوزارة رفضت فكرة شرائها شقة أحمد زكي القاطنة بمنطقة المهندسين لإنشاء المتحف بها، وذلك لعدم إمكانية الوزارة شراءها.

4 أطراف تتنازع للحصول على مقتنيات أحمد زكي (تفاصيل)

كواليس طلب تركي آل الشيخ شراء مقتنيات أحمد زكي (خاص)

تابع مواقعنا