السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

شريف سلامة: غيرت جلدي في “أسود فاتح”…وفيلم عمّار مفأجاة (حوار)

شريف سلامة

فنان يسعى إلى التجديد وتغيير جلده في كل عمل يقدمه، يفضل الغياب عن الساحة إذا فشل في العثور على عمل فني يحترم عقول الجمهور، فهو الرومانسي العاشق في “الخطيئة” والإرهابي في “السهام المارقة” والضابط في “الخروج”، إنه الفنان شريف سلامة الذي خطف الأنظار في الأيام الماضية بشخصية “سيف” الشرسة في مسلسل “أسود فاتح” الذي يعرض حاليا على منصة “شاهد” الإلكترونية.

وأجرى “القاهرة 24” حوارًا مع الفنان شريف سلامة كشف من خلاله أسباب مشاركته بالعمل واستعداداته لتحضير شخصية سيف الشريرة، بالإضافة إلى التحدث عن فيلم عمار والكثير من التفاصيل التي تجدونها وإليكم نص الحوار.

 

في البداية ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل أسود فاتح؟

في الحقيقة العمل جديد من نوعه السيناريو مكتوب بحرفية شديدة من قِبل المؤلف أمين جمال، وبنفس الوقت هذه المرة الأولى التي أتعاون فيها مع المخرج كريم العدل والفنانة هيفاء وهبي، فكل هذه عوامل جذب لي شجعتني على المشاركة في العمل.

ما التحدي الجديد بالدور؟

التحدي الجديد هو تجسيد الشخصية نفسها وصعوبتها، فالدور مختلف وغريب تماما عن ما قدمته من قبل، وبالنسبة لى تغيير لجلدي، كما دفعتني شخصية “سيف” لفعل أشياء غريبة لم يتعود الجمهور عليَّ فيها، فأجبرتني الشخصية على عمل “تاتو” ووضع حلق في أذني وأشياء غريبة أخرى فوجئ بها الجمهور.

كيف استعددت لشخصية سيف؟

احتاجت الشخصية مني تحضيرات كثيرة لمعرفة تفاصيلها وأبعادها على جميع المستويات، حيث استعنت بدراسة بعض الكتب ومشاهدة العديد من الأعمال الفنية من نوعية تلك الشخصيات المركبة الغريبة، بالإضافة إلى تجاربي في الحياة ساعدتني من كافة النواحي لأجسّد الدور بالشكل المطلوب.

ما هو أصعب مشهد واجهك في التصوير؟

بصراحة مفيش حاجة اسمها مشهد صعب أو سهل، الصعوبة فقط بتكون أن الفنان يسعى في البعد عن شخصيته الأساسية بالدور الخاص به، كي يصدقه الجمهور ويشعر أن الشخصية حقيقية من لحم ودم، ومن وجهه نظري أبسط مشهد صامت بدون كلام لا يقل صعوبة عن المشاهد الكبيرة والمهمة.

حدثنا عن كواليس التصوير؟

كنا عائلة واحدة وخاصة أننا قضينا شهورًا طويلة في التصوير، وفي الحقيقة بشكل عام كانت الكواليس ممتعة ومميزة ومليئة بروح التعاون والحب والبهجة، وكل منا كان يريد تقديم أفضل ما لديه من أجل نجاح العمل، واستمتعت بشكل كبير في الكواليس.

ماذا عن تعاونك مع الفنانة هيفاء وهبي لأول مرة؟

استمتعت جدًا بالتعاون مع هيفاء فهي إنسانة جميلة ومتعاونة على المستوى الشخصي والفني، والشغل معها ممتع جدًّا، كما أعتقد أنها ستكون مفاجأة لجمهورها لأنها تجسد شخصية مختلفة وجديدة عليها.

ألم تقلقك فكرة عرض العمل على منصة قبل عرضه على التليفزيون؟

لم أقلق إطلاقًا من فكرة العرض على المنصات بالعكس أرى أن المستقبل للمنصات الرقمية، وأجد أنها فكرة جديدة ولطيفة وتناسب الجميع، لأن ظروف الحياة قد تمنع بعض الأشخاص من متابعة المسلسلات على التليفزيون، لكن هذه المنصات توفر إمكانية المشاهدة في أي وقت.

ماذا عن فيلمك الجديد عمار؟

انتهيت من تصويره قبل جائحة كورونا، والفيلم ينتمي لنوعية الأفلام الأكشن الممزوجة بالرعب، وأتعاون في العمل مع الفنانة إيمان العاصي وللمرة الثانية مع المخرج محمود كامل بعد مسلسل “السهام المارقة”.

ومتى سيطرح في دور العرض السينما؟

الشركة المنتجة تقوم الفترة الحالية بتحديد موعد لعرضه خلال الفترة القصيرة المقبلة في السينمات، وأتمنى أن يفوز بإعجاب قلوب الجمهور.

متى سيجمعك عمل فني جديد مع زوجتك داليا مصطفى؟

أتمنى ذلك وبالفعل تعرض علينا العديد من الأعمال التي تجمعنا معًا ولكن نرفضه لأننا لم نجد السيناريو المناسب لكل منا وليس مجرد المشاركة في بطولة عمل لكي يقال أننا عملنا معًا، فنحن نريد عملًا يضيف لنا كفنانين.

لماذا تتعمد الابتعاد عن الموسم الرمضاني؟

لم أتعمّد عدم المشاركة، وعلى سبيل المثالث مسلسل “أسود فاتح” كان من المقرر أن يعرض في الموسم الرمضاني الماضي لولا فيروس كورونا، وأيضًا عُرض لي من قبل مسلسل”السهام المارقة” في رمضان 2018، وفي النهاية العمل الجيد يفرض نفسه في أي وقت وأي مكان.

هل تشغلك مسأله البطولة المطلقة؟

بكل تأكيد البطولة المطلقة شرف لأي فنان، ولكنني لم أهتم بها، المهم أن أقدم الدور الجيد الذي يضيف لي في مشواري ويرسخ في أذهان الجمهور، وأحرص في كل تجربة على أن أجدد في أدواري لأستطيع تأكيد موهبتي ووجودي كفنان.

وسوم فيلم عمّار مسلسل أسود فاتح هيفاء وهبي

مواضيع متعلقة

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص