الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

تأجيل الموعد النهائي لاستقبال المشروعات التليفزيونية في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة

مهرجان الجونة السينمائي

قرر القائمين على مهرجان الجونة، تأجيل الموعد النهائي لاستقبال المشروعات التليفزيونية حتي 10 أكتوبر الحالي، ومن المقرر أن يقام المؤتمر الصحفي الحميس المقبل للتحدث عن تفاصيل دورته الرابعة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة، التأجيل وموعد المشروعات عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، قائلة: “أخبار جيدة! تم الآن تمديد الموعد النهائي لتقديم مشروعك التلفزيوني حتى 10 أكتوبر. وانضم إلينا خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في ديسمبر لعرض مشروعك”.

وللعام الرابع على التوالي، تستكمل المنصة الموجهة لصناعة السينما، مهمتها المتمثلة في دعم مشاريع الأفلام من خلال منطلق الجونة السينمائي. استقبل المنطلق 99 طلب تقديم في 2020؛ 65 مشروعًا في مرحلة التطوير و34 فيلمًا في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وفُحصت طلبات التقديم المُقدمة بعناية من قبل لجنة متخصصة مكونة من خبراء عرب ودوليين، وتم اختيار 18 مشروعًا (12 مشروعًا في مرحلة التطوير و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج)، بناءً على المضمون والرؤية الفنية وإمكانية تنفيذ المشروع ماليًا. سيحصل كلا من أفضل مشروع في مرحلة التطوير وأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج على شهادة منصة الجونة السينمائية وجائزة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي.
إضافة إلى ذلك، تمتلك المشاريع والأفلام المشاركة الفرصة للفوز بالمنح والجوائز الأخرى المُقدمة من خلال شركاء المهرجان ورعاته. الجدير بالذكر أيضًا، أن المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة لمنطلق الجونة السينمائي، قد حصلت على جوائز تُقدر قيمتها بأكثر من 240 ألف دولار أمريكي.

وسوم أفلام الجونة السينمائي الدورة الرابعة من الجونة السينمائي المشروعات التليفزيونية مهرجان الجونة السينماشى

مواضيع متعلقة

عاجل البنك المركزي: الدولار يسجل أكبر خسارة له عالميًا خلال 5 أسابيع والذهب يرتفع