السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاكوش يؤكد لـ”القاهرة 24″ تقدمه لاختبارات “الموسيقيين” مرة ثانية

القاهرة 24
فن
الأحد 11/أكتوبر/2020 - 07:51 م

تستعد نقابة المهن الموسيقية، لعقد لجنة اختبارات أصوات جديدة تنضم لأعضائها، من خلال استعراض أدائهم أمامها يوم الثلاثاء الموافق 20 من أكتوبر الجاري، ومن بينهما مطرب المهرجانات الشهير حسن شاكوش، وذلك حسب انفراد “القاهرة 24” منذ قليل.

وتأكيدًا لـ”القاهرة 24″، قال إبراهيم كمبا، مدير أعمال حسن شاكوش في تصريح خاص، إنه من المقرر أن يقف المطرب أمام لجنة الاختبارات بنقابة المهن الموسيقية، يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر، ليقدم بعض الأغاني ويتم اختباره للمرة الثانية، مشيرًا إلى أنه سعيد لإتاحة هذه الفرصة أمامه بعد رفضه.

وكان شاكوش قد تقدم في وقت سابق للاختبارات ولكن لم تُعلن نتيجة اختباره، وتم تجميدها نظرًا للمخالفات التي يرتكبها مثل كلمات أغانيه التي اعترضت عليها النقابة وعلى رأسها النقيب هاني شاكر، وانتقدها، كاعتراضه على كلمات أغنية “بنت الجيران”.

عودة حسن شاكوش مرة أخرى لاختبارات النقابة يؤكد التزامه بالقانون، بعدما حاول خلال الأيام الماضية هو وعدد من مُطربي المهرجانات كسر القانون العام للنقابة والعمل خارج الإطار، ولكن لم يستطيعوا إقامة حفلات أو إحياء أفراح داخل مصر، ولجأوا للعمل في البلدان العربية.

وتعمل النقابة وفق لائحة وقانون يفرض عدم مزاولة المهنة دون الحصول على تصريح من النقابة أو مكتسب للعضوية عاملًا كان أو حاصلًا على تصريح سنوي -منتسبًا- وتلك هي القواعد والشروط لممارسة المهنة، حسب تصريحات وكيل أول نقابة المهن الموسيقية حمادة أبو اليزيد.

حسن شاكوش يتقدم لاختبارات نقابة الموسيقيين للمرة الثانية (خاص)

حسن شاكوش يتعاون مع وائل جسار ومي سليم للمرة الأولى: “انتظروا مفاجأة” (صورة)

تابع مواقعنا