السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى رحيل منير مراد.. علاقة اغتيال السادات بإهمال نبأ وفاته وجنازته شيعها اثنان

القاهرة 24
فن
السبت 17/أكتوبر/2020 - 03:27 م

يوافق اليوم ذكرى رحيل الملحن والممثل منير مراد الـ39، حيث توفي في مثل هذا اليوم عام 1981، عن عمر ناهز الـ59 عامًا، بعدما قدم مسيرة فنية حافلة تنوعت بين الأفلام، وتلحين الأغاني لأشهر المطربين، وكانت بدايته الحقيقية عندما لحن للفنانة شادية أغنيتها “واحد اتنين” التي جذبت انتباه المطربين والمنتجين له.

ولعبت النساء دورا هاما في حياة منير مراد، حيث كانت شقيقته الفنانة ليلى مراد، التي اتجهت للغناء في أول ظهورها، حيث لحق شقيقها بها في 1939 عندما ترك الكلية الفرنسية، وبدأ يعمل في وظائف بسيطة، حتى دخل مجال السينما كعامل “كلاكيت”، وفي الأربعينيات عمل كمساعد للمخرج كمال سليم في 24 فيلمًا.

منير مراد وليلى مراد
منير مراد وليلى مراد

وبالرغم من رحيل الفنان الراحل وهو صغير في السن، إلا أنه تزوج ثلاث مرات كانت الأولى من فتاة يهودية، فكان الملحن يهودي الأصل، ثم انفصلا بعد أن رُزق منها بنجله الوحيد زكي، أما الثانية فكانت الفنانة سهير البابلي لفترة تجاوزت التسعة سنوات بل كانت حب حياته الحقيقي.

منير مراد وسهير البابلي
منير مراد وسهير البابلي

وكانت الفنانة سهير البابلي مثلت نقطة تحول كذلك في حياته، حيث اعتنق الإسلام كي يتزوجها، وبالرغم من ذلك انفصلا، وتزوج للمرة الثالثة من الأخت غير الشقيقة للفنان تامر حسني، والتي تحمل اسم ميرفت حسني شريف، لتكون زوجته الأخيرة التي ظلت معه حتى توفي في 17 أكتوبر 1981.

وتوفي في وقت ذاخر بالأحداث، ففي العام ذاته اُغتيل الرئيس محمد أنور السادات، ولم يشييع جنازته سوى اثنين فقط وهما الفنان زكي فطين عبد الوهاب وأولاد شقيقته ليلى مراد.

“أكثر من 3 آلاف أغنية”.. معلومات عن منير مراد في ذكرى وفاته الـ39 (فيديو)

تابع مواقعنا