الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

إنجي المقدم عن جائزة الجونة للإنجاز الإبداعي: “أتمنى إعطاءها ليحيى الفخراني وصلاح السعدني”

إنجي المقدم

ظهرت الفنانة إنجي المقدم، بفستان فسفوري اللون لفت الأنظار في افتتاح مهرجان الجونة بدورته الرابعة التي بدأت اليوم الجمعة.

وقالت المقدم في الافتتاح: “أنا كنت قلقانة شوية ومش عارفة إيه اللي هايحصل في ظل ظروف كورونا، ولكن هناك مجهود كبير مبذول في تلك الدورة من المهرجان، وأعتقد أن هذه الدورة تبدو مُبشرة في ظل تلك الظروف”.

وأضافت المقدم: “حبيت 2020، وكان لها تأثير إيجابي على حيث قضيت وقت أكثر مع عائلتي، والحقيقة أنني أحببت العام، إذا اخترنا اسمًا لهذا العام كفيلم سنطلق عليها مرحلة انتقالية”.

وتابعت المقدم: “اختار تكريم الفنان يحيى الفخراني وصلاح السعدني بجائزة الإنجاز الابداعي التي نالها الفنان خالد الصاوي في تلك الدورة”.

ياسمين صبري تغني من الجونة لعام 2020: “الحياة حلوة” (صورة)

وتشهد ليلة الافتتاح عرض فيلم “الرجل الذى باع ظهره” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، والذى عرض لأول مرة عالميًا بمهرجان فينسيا بعد عرضه فى قسم آفاق، حيث فاز بطل الفيلم يحيى مهاينى بجائزة أفضل ممثل، كما فاز الفيلم أيضا بجائزة أديبو كينج للإدماج، وهي جائزة مستوحاة من مبادئ التعاون الاجتماعي 

والفيلم شارك كمشروع في مرحلة التطوير قبل عامين في منصة الجونة السينمائية، في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي وهو سيناريو وإخراج كوثر بن هنية، بطولة يحيى مهايني، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي، ديا إليان، كوين دي بو.

يسرا عن مهرجان الجونة: “فيه ناس زعلت لأنها متعزمتش”

وسوم الجونة السينمائي انجي المقدم صلاح السعدني مهرجان الجونة يحيى الفخراني

عاجل اليوم .. بدء صرف رواتب شهر يناير للعاملين بالدولة على مدار 3 أيام