الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاءات مع مخرجين عبر “زووم” على السجادة الحمراء في سادس أيام الدورة الرابعة بـ”الجونة السينمائي”

القاهرة 24
فن
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 10:48 م

شهد اليوم السادس لمهرجان الجونة السينمائي بدورته الرابعة، عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من أبرزها فيلم “سقوط” التجربة الإخراجية الأولى للممثل الأمريكي الشهير فيجو مورتنسن، والذي يستكشف من خلاله التناقضات الخاصة بالعائلة الحديثة.

عقب الفيلم قام المخرج بعقد مناقشة مع الجمهور عبر تطبيق زووم، إضافة إلى ذلك فقد عُرض فيلم “برلين ألكسندربلاتز” بحضور مخرجه برهان قرباني، ومن قسم العروض الخاصة عرض الفيلم الوثائقي “هوبر/ويلز” الذي يروي محادثة في عام 1970 بين اثنين من أساطير السينما، أورسون ويلز ودينيس هوبر.

كما عُرض فيلم “بانكسي أكثر المطلوبين” الذي يتناول أيقونة بانكسي الغامضة ورحلته الفنية ويحاول الكشف عن ماهيته الحقيقية، إضافة إلى ذلك، فقد أقيمت فعاليات السجادة الحمراء لفيلم “استمع” بحضور فريق العمل، كان الفيلم قد فاز بجائزة أسد المستقبل في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

نظارة شمسية وفستان أحمر.. نجلاء بدر على “الريد كاربت” في سادس أيام مهرجان الجونة (فيديو)

على مستوى الفعاليات، بدأت بمحاضرة “خلق العوالم عبر المؤثرات البصرية” والتي ألقاها مينا إبراهيم مشرف الرسوم المتحركة المتميز. تحدث إبراهيم عن كيفية بناء العالم الخيالي لمسلسل شبكة إتش بي أو “المواد المظلمة”، وبث الحياة في المخلوقات، فضلا عن دور الإنتاج الافتراضي في تحقيق مؤثرات بصرية رائدة. أدار المحاضرة مشرف المؤثرات البصرية المتميز ياسر النجار.

وعقدت حلقة نقاشية بعنوان “إقامة الشركات الناشئة في مجال الوسائط الرقمية” إذ قام عدد من الخبراء بشرح كيفية إقامة شركة ناشئة في قطاع الإعلام والترفيه. شارك في الحلقة كل من المؤسس المشارك لشركة منلي ومؤسس شركة ديجيساي أحمد عباس والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم عمر الحمامصي والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كيجامي باسم الهادي، والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “بيس كيك” كريم أبو جمرة، كما أدارت الحلقة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “4 Mpact” مريم فرج.

أحمد داوود يخطو على “ريد كاربت” في سادس أيام “الجونة السينمائي” بدون علا رشدي (صور)

علي الطيب يدعم مؤمن زكريا بأدائه لحركة اللاعب الشهيرة على “ريد كاربت” مهرجان الجونة (فيديو)

تابع مواقعنا