الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أغرب تصريحات الفنانين عن فيروس كورونا خلال مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة 24
فن
السبت 31/أكتوبر/2020 - 11:27 ص

شهدت الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، تأجيل بسبب فيروس كورونا المستجد الذي اكتسح العديد من دول العالم منذ مارس الماضي، وترتب عليه توقف العديد من النشاطات الحياتية كحضور الحفلات أو دخول السينمات، وكان للفنانين تصريحات وصفها البعض بـ”الغريبة” عن الفيروس والتي قالوها على هامش حضورهم المهرجان، كما مدح البعض الأخر في إدارة الدولة للأزمة.

ولعل أبرز تلك التصريحات كان للفنانة رانيا يوسف، التي شبهت مواجهة الإنسان لفيروس كورونا، بمحاربة الديناصورات، حيث قالت: “شايفة إننا لازم نحارب أي ظرف، البني آدم اتخلق في الغابة كان بيحارب الديناصورات، احنا مش هنحارب الكورونا؟، هنحاربها وهنتأقلم معاها حتى لو قعدت معانا شوية”.

رانيا يوسف
رانيا يوسف

أما الفنانة ياسمين صبري، فكان لها تصريح أثار دهشة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بل واتجه الكثيرين للسخرية منها، ومن طريقتها العفوية في الحديث، حيث قالت عن الفيروس المستجد: “اللي ياخده ياخده واللي يكمل يكمل والبقاء للأقوى”.

ياسمين صبري
ياسمين صبري

والفنانة إنجي المقدم وجدت أن لكورونا تأثير إيجابي في منزلها، فعلى حد وصفها أنها قضت وقت أكثر مع عائلتها بسبب فرض حظر التجول ومنع التجمعات بالخارج، بل وقالت إنها أحب عام 2020 بشكل عام، وقالت ممازِحًة: “أنا عارفة أني هاتضرب على الكلام دا”.

إنجي المقدم
إنجي المقدم

بينما الفنان هاني رمزي، فوجد أن مصر أدارت الأزمة بطريقة أزهلت العالم، حيث قال: “إحنا انهارده محيرين العالم كله، إزاي مصر قدرت إنها تدير الأزمة، وزارة الصحة والحكومة سخّرت جهودها لتحجيم الفيروس في مصر، وفيه ناس مش قادرة تسافر ولا تروح في مكان إحنا هنا بنمشي ونسافر في مصر وعندنا مهرجان، مصر آمنة”.

إنجي المقدم عن جائزة الجونة للإنجاز الإبداعي: “أتمنى إعطاءها ليحيى الفخراني وصلاح السعدني”

هاني رمزي
هاني رمزي

ومنة شلبي، أشارت أنها خشت كثيرًا من الفيروس المستجد، حيث قالت: “أنا خايفة أوي أوي من كورونا”، وعلى الرغم من هذا الأمر فهي حضرت المهرجان وجميع فعالياته كذلك منذ بدايته وحتى الختام.

 منة شلبي
منة شلبي

هاني رمزي: “مصر محيرة العالم كله بسبب إدارتها لأزمة كورونا”

تابع مواقعنا