الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

إنعام محمد علي تعلن جوائز مسابقة ممدوح الليثي بختام مهرجان الإسكندرية

المخرجة إنعام محمد علي

تُختتم فعاليات الدورة السابعة من مسابقة ممدوح الليثي للأفلام الروائية الطويلة والتي يحتضنها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وأن نتائج المسابقة سوف تُعلن خلال فعاليات ختام المهرجان، في الثاني عشر من نوفمبر الجاري بحضور المتسابقين الفائزين بجوائز المهرجان.

وستقوم المخرجه الكبيرة إنعام محمد علي رئيس لجنة تحكيم المسابقة بإعلان النتائج ومعها الفنان خالد زكي والسينارسيت عاطف بشاي أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، كما يقوم بتوزيع الجوائز الإعلامي الكبير عمرو الليثي رئيس مجلس أمناء الجائزة، وتبلغ قيمة مجموع الجوائز هذا العام 50 ألف جنيه.

وأكد الإعلامي د. عمرو الليثي أن لجنة تحكيم المسابقة لهذا العام ضمت نخبة من المبدعين برئاسة المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، وعضوية الفنان الكبير خالد زكي، والسيناريست الكبير عاطف بشاي.

وأضاف الليثي أن المسابقة تهدف إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، وتوثيق العلاقة بين المبدعين الشباب والوسط السينمائي في مصر، ليكون نواة وذخيرة إلى جيل مثقف ومبدع يُشكل إضافة إلى كُتّاب السيناريو بمصر والعالم العربي، مشيدًا بما قدمته المسابقة خلال الأعوام السابقة من نخبة من المبدعين في مجال كتاب السيناريو.

ويذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، أعلنت عن إقامة حفل افتتاح الدورة الـ36 المقرر إقامتها في الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر الجاري.

إنعام محمد علي: أحمد زكي لم يكن له دور مجتمعي ومن الصعب عمل مسلسل له

وسوم انعام محمد علي عمرو الليثي مهرجان الاسكندريه سقَوط طفلة

عاجل "الصحة": تسجيل 632 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و48 وفاة