الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

في ذكرى ميلادها الـ57.. تعرف على أسباب اعتزال جالا فهمي الفن

جالا فهمي

تحتفل اليوم الفنان جالا فهمي بعيد ميلادها الـ57، فهي من مواليد 6 نوفمبر 1962، ابنة المخرج السينمائي أشرف فهمي، بدأت مسيرتها الفنية منذ الطفولة، وتخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت بعد ذلك بالإذاعة والتلفزيون كمذيعة لعدة برامج منها “حكايات راوية وفكري” و”الحل هو الحبل” وانطلقت بعد ذلك في عالم السينما.

كانت بداية الفنانة جالا فهمي في دور صغير بفيلم “يوم حلو ويوم مر” مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ثم أسند إليها والدها بطولة فيلم “إعدام قاضي” من إخراجه، ومن بعدها لم تتعاون جالا مع والدها في أي أعمال أخرى. 

لم تقدم جالا أي أعمال درامية إلا ثلاثة فقط وهي “ليالي الحلمية، الوسية، كاميلي”.

هل يتم استرداد قيمة الخصومات للمستفيدين من مبادرة “ما يغلاش عليك” من أرصدة البطاقات التموينية؟.. “التموين” تجيب


عادت جالا مرة أخرى لتقدم بطولة مشتركة من خلال “كيد العوالم” ودورها في فيلم “قبضة الهلالي” و”الحب في طابا” و”بنات في ورطة” و”الجينز” لتعود البطولة مرة أخرى من خلال أشهر أدوارها في فيلم “طأطأ وريكا وكاظم بيه” أمام الفنان كمال الشناوي.

ومن أعمالها “علاقات مشبوهة” و”سمكة وأربعة قروش” و”بيتزا بيتزا” و”كلام الليل” و”جالا جالا”، وفي عام 2003 قدمت آخر أعمالها من خلال فيلم “أول مرة تحب يا قلبي”.

قامت جالا فهمي بإنتاج شريط غنائي لنفسها عام 1992 لكن بعد إنتاجه لم يتم طرحه، إلا أنها في عام 2002 قدمت أغنية “أطفال الحجارة” لمساندة الشعب الفلسطيني وهي من كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان الموجي الصغير.

تزوجت جالا فهمي من الموسيقار عمر خيرت وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وبعد انفصالها عنه تزوجت من كريم زغيب، ثم تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف شعبان الذي أسند إليها العديد من الأدوار وبعدها تم الانفصال مرة أخرى لتتزوج من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.

اعتزلت جالا الفن وابتعدت عن الأضواء في بداية الألفية الثانية بعد أن نالت شهرة نسبية بعيدا عن أن والدها المخرج السينمائي أشرف فهمي. 

وسوم العلاقات المصرية الليبية الكلمة السحرية لمصر في ليبيا.. سر القبيلة! علاج أسرة فقيرة العقارب والتعابين

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا