السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إصابات العائدين من الجونة.. “القاهرة السينمائي” يكشف إجراءاته لمواجهة كورونا 

القاهرة 24
فن
السبت 07/نوفمبر/2020 - 04:04 م

حالة من التوتر والقلق انتابت الجميع؛ عقب انتهاء مهرجان الجونة السينمائي، وإعلان عدد من الفنانين الحاضرين فيه إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسط ترقب عقد مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، يتساءل الكثير عن مصيره، في ظل تزايد أعداد المصابين بـ”كوفيد-19″.

وتواصل “القاهرة 24” مع عمر قاسم، المدير التنفيذي لمهرجان القاهرة السينمائي، ليكشف إجراءات المهرجان لمواجهة الفيروس التاجي، حيث أكد أن إدارة المهرجان نسقت مع شركات خاصة؛ لزيادة بوابات التعقيم في الأوبرا، وكذلك سيتوافر الكحول؛ لتطهير الأيدي، وسيتوجب على الجميع الالتزام بالكمامات.

وأوضح “قاسم” أن هناك تنسيقا مع وزارة الصحة، من أجل الحفاظ على سلامة جميع الحاضرين المهرجان، إلى جانب إلزام الجميع بالحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعي.

16 نوفمبر.. المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ42

وعلى جانب آخر، أكد “قاسم” أن المهرجان سيُقام في التوقيت المُحدد له دون تأجيل جديد، مشيرا إلى أنه يتمنى سلامة الجميع، وأن تكون تلك الدورة مميزة، في ظل إقامتها متحدين ظروف فيروس كورونا المستجد؛ من أجل صناعة السينما.

وأشار قاسم إلى أن المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي، سيعقد يوم 16 من نوفمبر الجاري، في فندق “الماريوت” بالزمالك، وسيتم الإعلان فيه عن كل الإجراءات المُقرر اتباعها بالمهرجان؛ للحفاظ على السلامة الصحية لجميع الحضور.

مهرجان القاهرة السينمائي يستضيف جوائز النقاد العرب للأفلام الأوربية للعام الثاني

تابع مواقعنا