السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

الشركة المنتجة للقاح أكسفورد لكورونا: الأسبوع الجاري نُعلن موعد طرحه في مصر

الدكتور حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة "أسترازينيكا"

قال الدكتور حاتم الورداني، رئيس شركة أسترازينيكا للصناعات الدوائية، التي ستتولى إنتاج لقاح مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” التابع لجامعة أكسفورد البريطانية، إنه من المقرر إعلان موعد طرحه في مصر خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف رئيس شركة أسترازينيكا للصناعات الدوائية، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه من المقرر الاستماع لأخبار جيدة بخصوص اللقاح وموعد طرحه في مصر، وهي أخبار سيسر لها المواطن المصري، مشيرًا إلى أن كل ذلك سيتم الإعلان عنه الأسبوع الجاري.

رئيس لجنة مكافحة كورونا: مصر تنتهى من تجارب لقاح كورونا في ديسمبر (فيديو)

وفي سياق آخر، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الأمل بظهور لقاح مضاد لفيروس كورونا أمر جيد بعد إعلان شركة فايزر، ولكن ما زالت التجارب جارية ولا يجب التيقن من نجاح اللقاح، مشيرا إلى أن التجارب التي تتم في مصر على اللقاح الصيني تسير بشكل جيد.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الفكرة تعتمد على حقن الشخص بفيروس ميت لتكوين أجسام مضادة ضد الفيروس ونسبة النجاح تصل إلى 94%، مشيرا إلى أنه لا توجد فروق كبيرة بين لقاحات فايزر وأكسفورد وهي تقوم على فكرة واحدة وأن اللجوء للإجراءات الطارئة للموافقة على اللقاحات؛ بسبب ضيق الوقت وعدم القدرة على الانتظار سنوات للمرور بكل خطوات الاختبار.

لجنة مكافحة كورونا: بداية مارس العدّ التنازلي للقضاء على الفيروس

وسوم فيروس كورونا كورونا لقاح اكسفورد لقاح كورونا لقاح كورونا في مصر

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا