الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تعلن اليوم عن أكبر استثمار عسكري منذ 30 عاماً

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 03:47 ص

يكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الخميس عن برنامج استثمار في القوات المسلحة يوصف بأنه الأكبر منذ انتهاء الحرب الباردة.

وسيعلن جونسون أمام النواب في مجلس العموم عن تمويل إضافي للأمور العسكرية بقيمة 22 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة.

ويأتي هذا الإعلان بعد تعهد حزب المحافظين في بيانه الانتخابي العام الماضي بزيادة الإنفاق الدفاعي بنسبة 0،5% حتى عام 2025.

وقال مكتب جونسون إن الدعم المالي “يعزّز مكانة المملكة المتحدة باعتبارها الدولة الأكثر إنفاقاً على الدفاع في أوروبا والثانية في حلف شمال الأطلسي”.

أسعار الأغذية ترفع التضخم في بريطانيا أكثر من المتوقع خلال أكتوبر

ويمضي جونسون قدماً بهذا الالتزام على الرّغم من الركود التاريخي الذي أصاب الاقتصاد البريطاني هذا العام بسبب أزمة كورونا، وهو ما دفع الحكومة إلى إنفاق غير مسبوق لدعم الأفراد والشركات.

وسيقول جونسون بحسب مقتطفات نشرت من خطابه “لقد اتخذت هذا القرار في خضمّ أزمة الجائحة لأنّ الدفاع عن الوطن يجب أن يأتي أولا”.

وأضاف “الوضع الدولي محفوف بالمخاطر والتنافس حادّ أكثر من أي وقت مضى منذ الحرب الباردة، وعلى بريطانيا أن تكون وفية لتاريخها وأن تقف إلى جانب حلفائها”.

وأضاف أن هذا التمويل الجديد هو “فرصتنا لإنهاء حقبة التراجع”، وسيُستخدم ل”تحديث قدراتنا في جميع المجالات”.

وتأتي زيادة الإنفاق العسكري في بريطانيا، الذي سيصل بالإجمال إلى 24,1 مليار جنيه خلال أربع سنوات، في لحظة محورية للبلاد.

فبعدما خرجت من الاتحاد الاوربي بشكل رسمي في يناير الماضي، تنهي بريطانيا المرحلة الانتقالية في نهاية العام لتبدأ حقبة جديدة في العلاقات والتجارة الدولية.

الاختبارات الجماعية لكورونا تقلل حدة الإغلاق في أعياد الميلاد ببريطانيا

تابع مواقعنا