السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

رئيس الأركان يحضر المرحلة الرئيسية للتدريب الجوي المصري السوداني “نسور النيل-1” 

نسور النيل-1

حضر الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يرافقه الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية، المرحلة الرئيسية للتدريب الجوي المصري السوداني المشترك “نسور النيل– 1” الذي يجرى تنفيذه بإحدى القواعد الجوية في جمهورية السودان، بمشاركة وحدات من القوات الجوية وعناصر من القوات الخاصة لكلا البلدين.

بدأت المرحلة الرئيسية بشرح تفصيلي تضمن المهام القتالية والأنشطة التدريبية التي تنفذها القوات المشاركة بالتدريب للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والضباط والأطقم الفنية وعناصر القوات الخاصة لتنفيذ أي مهام توكل إليهم.

كما تضمنت المرحلة تجهيز وإقلاع عدد من الطائرات متعددة المهام والمروحيات لتنفيذ المهام التدريبية بمناطق التدريب الجوي، حيث شمل التدريب مهام الاستطلاع والاعتراض والمعاونة الجوية والأرضية والهجوم والدفاع عن أهداف حيوية وأعمال الدعم الإداري، إلى جانب تنفيذ بعض المهام للقوات الخاصة من البلدين ومهام البحث والإنقاذ القتالي.

وقد عكست فعاليات التدريب الكفاءة القتالية العالية والتنسيق التام بين الجانبين، واحترافية الأداء والقدرة على تنفيذ المهام المشتركة بكفاءة عالية ودقة متناهية، ثم كرَّمَ رئيسا أركان البلدين عددًا من العناصر المتميزة أثناء التدريب.

رئيس الأركان يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود ذو جانبين “نصر 18” بالمنطقة الجنوبية العسكرية

وفى النهاية، ألقى الفريق محمد فريد كلمة، نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى القيادتين السياسية والعسكرية في السودان الشقيق.

وأثنى رئيس الأركان على ما شاهده من استعداد قتالي عالٍ، للعناصر المشاركة في التدريب التي تؤهلهم لتنفيذ كافة المهام التي قد تسند إليهم تحت مختلف الظروف.

من جهته، أشاد رئيس هيئة الأركان السودانية بالزيارة التي تعد استمرارًا للعلاقات المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والسودانية، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون والتكامل المشترك.

حضر المرحلة الرئيسية من التدريب، قائد القوات الجوية المصرية، وقائد قوات الصاعقة المصرية، وقائد القوات الجوية السودانية، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين، وعدد من كبار رجال الدولة السودانيين، والملحقين العسكريين المعتمدين بجمهورية السودان.

وسوم إصابة تريزيجيه السودان القوات المسلحة مصر أعراض جانبية مطار عدن

مواضيع متعلقة

عاجل القبض على "حرامي" يبحث عن متعلقات شخصية أسفل أنقاض العقار المنهار بالمحلة (فيديو)