الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

ترامب أمام قمة العشرين: اتفاق باريس لتغير المناخ استهدف تحطيم الاقتصاد الأمريكي (فيديو)

ترامب

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، خلال مشاركته في قمة العشرين، إن اتفاق باريس لتغير المناخ؛ استهدف تحطيم الاقتصاد الأمريكي.

وأضاف ترامب، خلال إلقائه كلمة الولايات المتحدة الأمريكية، في قمة العشرين، المنعقدة الآن في المملكة العربية السعودية، أن أمريكا انسحبت من الاتفاقية، لأنها “غيرعادلة”، مضيفًا أن إدارته تعمل على تخفيض نسبة انبعاثات الكربون، قائلا:”يمكننا حماية الأعمال وخلق وظائف جديدة”.

وأوضح أن الولايات المتحدة الامريكية لديها تكنولوجيا متقدمة لإنتاج الطاقة المتجددة، ليختتم كلمته قائلا: “شاركت بقمة العشرين الافتراضية أمس واليوم عكس ما يقول الإعلام المزيف”.

وخلال كلمته أمام القمة الـ15 لقمة لمجموعة العشرين، أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، أن المملكة العربية السعودية تعمل على تطوير أكبر منشأة للهيدروجين الأخضر في منطقة نيوم؛ لمواجهة تطورات الانبعاث الحراري، والتغيرات المناخية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن.

وتنعقد القمة الـ15 لمجموعة العشرين،  في العاصمة السعودية الرياض، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة كيفية التعامل مع جائحة كورونا، ومواجهة الاضطرابات الاقتصادية التي ضربت العالم نتيجة الجائحة.

ويشارك في القمة، كل من دول اليابان، والمكسيك، وروسيا،  والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، وتركيا، وبريطانيا، والسعودية، وجنوب إفريقيا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، والأرجنتين، والبرازيل، وكندا”، وممثلين عن منظمات “الاتحاد الأوروبي، والتجارة العالمية، والتنمية والتعاون الاقتصادي، والأمم المتحدة”، فضلا عن صندوق النقد الدولي، ومجلس الاستقرار المالي.

اقرأ أيضا..

الرئيس الصيني خلال قمة العشرين: ملتزمون بتوفير “لقاحات كورونا” للجميع

الملك سلمان في قمة العشرين: دعمنا الجهود العالمية لمواجهة كورونا بنحو 21 مليار دولار

وسوم ألم الصدر المفاجئ ترامب طائرة الاهلىي مجموعة العشرين

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 632 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و48 وفاة