الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جو بايدن يُعيّن شابة من أصل فلسطيني في البيت الأبيض ضمن فريقه الرئاسي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 07:48 ص

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أمريكية من أصل فلسطيني ضمن طاقم موظفيه في البيت الأبيض في انتظار تنصيبه رسمياً في يناير المقبل، ونقل موقع الحرة الإخباري، عن فريق حملة بايدن في بيان رسمي، تعيين ريما دودين، في منصب نائب مدير مكتب الشؤون التشريعية في البيت الأبيض.

وتعمل دودين حالياً مديرة لمكتب السيناتور الديمقراطي عن ولاية إلينوي ديك دوربين، مساعد زعيم الأقلية الديمقراطية في المجلس، وعملت دودين قبل ذلك مستشارة لدوربين ومديرة أبحاث ومساعدة في اللجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون في المجلس.

وتخرجت الأمريكية فلسطينية الأصل في جامعة كاليفورنيا، وجامعة إلينوي، وهي أيضاً زميلة في “مركز ترومان للأمن القومي”، و”مجلس القادة الجدد”، وعضو سابق في مجلس العلاقات الخارجية، وعضو في جمعية “جينكينز هيل” لدعم النساء في السياسة.

وعُرفت دودين بالتطوع في حملات انتخابية من بينها حملة الرئيس السابق، باراك أوباما، وهي مؤلف مشارك لكتاب عن مجلسي النواب والشيوخ أصدره معهد “بروكينجز”.

وبدأت حياتها العملية قبل 14 عاماً مع دوربين متدربة في مكتبه، ثم ارتقت “لتصبح واحدة من أكثر الموظفين الجديرين بالاحترام في كابيتال هيل”، حسب بيان للسيناتور، الذي يصفها بـ “ذكية وجديرة بالثقة وتحظى باحترام الأعضاء والموظفين من الحزبين”.

خبير اقتصادي: ردود أفعال إدارة بايدن ستختلف عن ترامب في ملف الحرب التجارية بين الصين وأمريكا

 

دونالد ترامب يوافق على نقل السلطة إلى بايدن لكنه يرفض الإقرار بهزيمته

بايدن يعلن أسماء أعضاء فريقه لمناصب الخارجية والداخلية والأمن القومي والمخابرات

تابع مواقعنا