الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

القصة الكاملة لقضية زوج نانسي عجرم بعد إدانته بقتل السوري محمد الموسى (صور وفيديو)

قتيل فيلا نانسي عجرم وزوجها

في آخر تطورات قضية اقتحام منزل ⁧‫نانسي عجرم، أصدر صباح اليوم الثلاثاء، قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، قراره الظني، بحق زوج الفنانة نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم، والذي قضى بإدانة الهاشم بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات، والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عامًا، وأحيل الملف إلى محكمة الجنايات.

وتواصل “القاهرة 24″، مع مصدر مقرب من الفنانة نانسي عجرم، وتعليقًا على القرار، قال: “إنهم كانوا يتوقعون حكمًا بالدفاع عن النفس المشروط، إلا إنه جاء بعقوبة الـ20 سنة، معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونيًا، الحكمان يؤديان إلى نفس النتيجة وهي عدم العقاب، مؤكدًا أنه في حالة قراءة المادة المعطوف عليها، سنجد القرار يتطابق مع ما قاله “فادي” في التحقيقات.

ويستعرض لكم موقع “القاهرة 24“، القصة الكاملة للحادث :-

وكانت بداية القصة، عندما تعرض منزل نانسي عجرم في حي نيو سهيلة كسروان، لمحاولة سرقة من شاب ملثم يُدعى محمد حسن الموسى سوري الجنسية يبلغ 31 عامًا، وحاول السارق التوجه إلى غرفة بنات نانسي عجرم، حاملًا مسدسًا تمكن بواسطته من إبعاد 3 حراس شخصيين عن طريقه، مهددًا بقتل من يعترض طريقه.

وحينها فوجئ الشاب فور دخوله الفيلا بزوجها الدكتور فادي الهاشم، ليقوم السارق بإشهار مسدسه على الهاشم، وحصل تبادل لإطلاق النار بين الاثنين، ما أدى إلى مقتل السارق على الفور بـ17 طلقة في أماكن متفرقة من جسده، وبعد الحادث بدقائق، حضرت عناصر من القوى الأمنية والأدلة الجنائية لتبدأ التحقيقات.

وبعد ذلك، قامت قوات الأمن بالتحقيق مع الدكتور فادي الهاشم، ولكنها تعتبره أنه كان في حال الدفاع المشروع عن النفس، في اعتبار أنّ السارق اقتحم منزله وهاجم أفراد أسرته مسلحًا بمسدس، وبتاريخ  7/01/2020 قامت النائب العام الاستئنافي  باستماع إفادة الموقوف الدكتور فادي الهاشم في مكتبها وأصدرت قرارًا بإخلاء سبيله لقاء سند إقامة وتعميم منع سفر عنه، لكونه كان في حالة دفاع مشروع عن النفس.

وتواصلت صحيفة “جسر” السورية، مع أهال من قرية “بسقلا” في كفرنبل، بمحافظة إدلب مسقط رأس الضحية، الذين أكدوا أن الشاب يعمل في حديقة فيلا نانسي عجرم، وأنه ذو سمعة جيدة، وأشاروا إلى أن مستحقات مالية له كانت بحوزة أحد الحراس العاملين في الفيلا، حيث عمل “الموسى” كفني صيانة وبستاني، ولم يتم سداد المبالغ الخاصة به.

واستكمالا للمستجدات التي طرأت على قضية مقتل الشاب محمد الموسى، تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع لتسجيل صوتي نسب إلى زوجته، والتي تتهم فيه صراحة  الفنانة نانسي عجرم وزوجها الدكتور فادي الهاشم بأنهما على معرفة مسبقة بزوجها، محملة إياهما مسؤولية مقتل زوجها، خاتمة كلامها بالقول: “حسبي الله ونعم الوكيل”.

وبعد التوسع بالتحقيق حول الحادثة التي وقعت في منزل الفنانة، قررت النيابة العامة الاستئنافية في لبنان، توجيه تهمة القتل العمد للدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، فى واقعة تسلل الشاب السوري لمنزله بغرض السرقة وأسفرت عن مصرع الأخير، وذلك لاستجوابه مرة أخرى حول ملابسات الواقعة وتزوير مقطع فيديو تفريغ كاميرات الفيلا الخاصة به، بعد ظهور أدلة جديدة.

وفي يوم 23 يناير الماضي، كانت أولى جلسات المتابعة لتحيقيق في حادثة مقتل السوري محمد الموسى، بعدما كشفت التحقيقات عدة اتصالات بين القتيل وعيادة فادي الهاشم وسيتم لاحقا تفريغ بيانات الاتصالات لمعرفة مضمونها، وستتوسع التحقيقات لتفريغ جميع بيانات الاتصالات على هواتف فادي ونانسي عجرم، وجميع المقربين من هذه القضية التي لايزال يلفها الغموض.

قتيل فيلا نانسي عجرم وزوجها
قتيل فيلا نانسي عجرم وزوجها

ومن ثم، قال أشرف الموسوي، أحد أفراد الفريق القانوني المتابع لقضية فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، إنه تم تأجيل جلسة التحقيق التي كان من المفترض عقدها يوم 10 مارس، بسبب الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، المنتشر في شتى أنحاء العالم، وذلك بناءً على تعميم وتوجيهات مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل اللبنانية.

وأشارت تقارير للصحافة اللبنانية إلى أن اتجاه النيابة في الأيام المقبلة سوف يركّز على الجثة والتفاصيل الخاصة بالطلقات النارية، بعد المعلومات التي تحدثت عن أن المسدّس أوتوماتيكي وهذا ما ظهر في الفيديو المسرّب لحظة المواجهة إذ شهد دوي طلقة واحدة مع ارتدادات، وهو ما كان يحتويه المسدّس من طلقات.

إدانة فادي الهاشم زوج نانسي عجرم بالقتل (صورة)

مصدر مقرب من نانسي عجرم يكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة إدانة زوجها بالقتل

وسوم فادي الهاشم قتيل نانسي عجرم نانسي عجرم نانسي عجرم سرقة

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 632 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و48 وفاة