الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

مدارس بالقاهرة والجيزة تعلن موعد انصراف الطلاب غدًا بسبب الطقس (صور)

تعقيم مدرسة أحمد حمدي وقياس حرارة الطلاب

أعلن عدد من المدارس الخاصة، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تقديم موعد انصراف الطلاب من اليوم الدراسي غدًا الأربعاء، وذلك بسبب سوء حالة الطقس، بسبب النوة المحتمل أن تشهدها البلاد، والتي تصاحبها موجة من عدم استقرار الحالة الجوية.

فى حين لم تصدر وزارة التربية والتعليم، ومديرية التعليم بمحافظة القاهرة والجيزة بيانات بتعطيل الدراسة نتيجة موجة الطقس السيئ، والتي من المحتمل أن تشهدها البلاد فى مختلف أنحاء الجمهورية، وفق تصريحات هيئة الأرصاد الجوية.

وقام عدد من المدارس الخاصة، بنشر منشورات في صفحاتها تقليص اليوم الدراسي لتكون مغادرة الطلاب في الساعة 12 ظهرًا، وطالبت أولياء الأمور باستلام أبنائهم في تلك المواعيد، التي تم تغييرها بسبب موجة الطقس التي تشهدها البلاد.

وتشهد عدة محافظات بالجمهورية حالة من الطقس السيئ وسقوط أمطار تتراوح شدتها بين متوسطة وغزيرة غدًا الأربعاء، ما دفعها إلى تعطيل الدراسة في جميع المراحل الدراسية والجامعات، تفاديًا لوقوع أية حوادث.

وأعلنت محافظات الإسكندرية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ ومطروح ودمياط، تعطيل الدراسة بجميع المراحل الدراسية غدًا، تحسبا لحالة الطقس السيئ التي تضرب المنطقة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وتقول هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمالي الصعيد موجة من الأمطار المتوسطة والغزيرة، محذرة من تبعاتها.

تعطيل الدراسة بالإسكندرية

وتجاوبًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، أصدر محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، قرارا بتعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية، غدا الأربعاء، مع منح إجازة لجميع العاملين بالمديريات الخدمية، باستثناء القيادات وأطقم العمل، وفقًا لما يحدده مديرو المديريات.

وأهابت المحافظة، بمواطنيها بعدم النزول من المنازل غدًا إلا للضرورة القصوى، مع اتباع جميع احتياطات السلامة، لتفادي التضرر من أية تبعات لموجة الأمطار الغزيرة المتوقعة.

البحيرة

وفي البحيرة، أصدر المحافظ هشام آمنة، قرارًا بتعطل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب ومعلمون”، حفاظًا على سلامتهم بسبب موجة الطقس السيئ المتوقعة، والأمطار الغزيرة التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.

واستتثنى قرار المحافظة، القيادات وأطقم العمل وفقا للاحتياجات التي يحددها مديرو المدارس والإدارات.

كفر الشيخ

كما قرر محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، هو الآخر تعطيل الدراسة غدًا لجميع المراحل التعليمية بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة، والتي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.

وأخطرت المحافظة، جميع رؤساء المراكز والمدن والقرى، بالقرار مع توجيهات برفع درجة الاستعدادات وإعلان الطوارئ القصوى للتعامل مع تراكمات المياه أو آثار هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة والتي تستمر لمدة 3 أيام، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وقالت المحافظة، إن تعطيل الدراسة غدًا، هدفه الحفاظ على صحة الطلاب وعدم تعرضهم لأية حوادث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية.

الدقهلية

وامتد قرار تعطيل الدراسة إلى محافظة الدقهلية، التي من المتوقع أن تشهد هي الأخرى موجة من الأمطار المتوسطة والغزيرة، حيث قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار، تعليق الدراسة غدا الأربعاء، لجميع المراحل الدراسية.

وأفادت المحافظة في بيان، بأن القرار جاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين في اتخاذ قرارات تعطيل الدراسة أو استمرارها وفقًا لحالة الطقس في كل محافظة.

مطروح

وفي مطروح، أعلنت المحافظة قرارًا للواء خالد شعيب، بتعطيل الدراسة، غدًا بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والحضانات، تجاوبًا مع توقعات هطول أمطار غزيرة.

وشمل قرار منح الإجازات غدا، الموظفات المعيلات لأطفال في سن الحضانة، بالإضافة إلى تعطيل الدراسة كذلك في جامعة مطروح، بقرار من الدكتور مصطفى النجار، رئيس الجامعة، حرصًا على سلامة الطلاب.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بالاستعداد للتعامل مع آثار الأمطار بشكل فوري، والاستفادة من التجارب السابقة.

دمياط

كما أصدرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، قرارًا بتعطيل الدراسة غدا الأربعاء، بكافة مدارس المحافظة، بسبب موجة الطقس السيئ المتوقعة وهطول الأمطار الغزيرة، حفاظًا على سلامة الطلاب.

وأكدت المحافظة استعداد كافة أجهزتها للتعامل مع حالة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة، والمتابعة المستمرة للأوضاع من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المحافظة.

“الأرصاد”: عدم استقرار الطقس لمدة ثلاثة أيام.. وتحذيرات من سقوط أمطار غزيرة

 

 

وسوم اخبار الطقس الجيزة القاهرة بناء بدون ترخيص مواقع التواصل الإجتماعي موجة الطقس

مواضيع متعلقة

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص