الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل السوداني يتفقد ورشة العمرات الجسيمة للجرارات بالسكة الحديد

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 12:44 م

استقبل المهندس أشرف رسلان رئيس القومية لسكك حديد مصر، واللواء محمد عبداللطيف رئيس مجلس إدارة شركة إيرماس، وزير البنية التحتية والنقل السوداني المهندس هشام محمد بن عوف، وذلك بمقر ورشة إيرماس المتخصصة في صيانة الجرارات.

من جانبه أكد المهندس أشرف رسلان اهتمام ورغبة القيادة السياسية بالدولة لتنفيذ مشروع الربط السككي بين مصر والسودان لدعم محاور الإقتصاد وتعظيمها من خلال السكك الحديدية لتشجيع حركة التجارة وتشجيع حرية التنقل داخل المجتمعات وبما يثري حركة إنتشار الثقافات والتبادل التجاري وخلق فرص عمل وإنشاء بيئة محفزة للإستثمار ومشجعة على الإعتماد على الذات وربط المجتمعات بالأسواق ودعم وتمكين الإفراد بالمجتمعات من عمل شراكات في مجال التجارة نتيجة ربط الأسواق مع بعضها البعض في عالم متصل يسهّل حركة التبادل بين البلدين من سوق إلى أخرى، متجاوزة في ذلك الحدود السياسية والحواجز الجغرافية والأوضاع الإقتصادية للدولتين والعمل على مسايرة متطلبات التوسع في الإنتاج والتعمير في إطار خطط دول شمال أفريقيا.

وذكر  المهندس محمد عبداللطيف إلى المشروعات التي تمت بين الجانبين شركة ايرماس وهيئة سكك حديد السودان بأعمال السكك الحديدية، حيث تم إصلاح وصيانة عدد ٨٠ محرك جر وإعادة تأهيل عدد ١١ موتور جر وعدد ٥ موبينة جر صيني وعدد ٢ مولد إضافي لصالح شركة مجمع سيقا، وجاري حاليًا إصلاح وإعادة تأهيل عدد ٣٠ موتور جر.

وأشار وزير البنية التحتية السوداني إلى أهمية دور الهيئة القومية لسكك حديد مصر ممثلة في شركة ايرماس في مجال تطوير وإصلاح وعمرة الجرارات لما تمتلكه الهيئة والشركة لإمكانات بشرية ومادية عظيمة.

وبعد إتمام جولتهم بالورشة والمرور على (ورش موتورات الجر والبورينج والمحركات والدهانات)، والتي تابع سير العمل بالورشة والعاملين بأقسامها المختلفة، قدم رئيس الهيئة ورئيس شركة ايرماس درعي الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركة وزير البنية التحتية السوداني تقديرًا واحتفاءً بزيارته الكريمة، وتوثيقًا لمد أواصر التعاون بين البلدين.

جدير بالذكر بأنه تجري أعمال دراسات الجدوى الإقتصادية والاجتماعية والبيئية لمشروع الربط السككي بين مصر والسودان بمعرفة هيئة تخطيط مشروعات النقل وجاري حاليًا توفير التمويل اللازم لتنفيذ كافة الدراسات المطلوبة.

وزير النقل: إدخال خدمات الـ”واي فاي” مجانا بمحطات وقطارات السكة الحديد تدريجيًّا

تابع مواقعنا