الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

مصدر: رئيس الوزراء يحضر نهائي القرن بين الأهلي والزمالك في ستاد القاهرة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ينفذ جولة باستاد القاهرة

علم “القاهرة 24” من مصدر مطلع أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، من ضمن الشخصيات التي تم دعوتها لحضور مباراة نهائي دورى أبطال إفريقيا، بين ناديين مصريين لأول مرة في التاريخ هما الأهلي والزمالك، والمقامة باستاد القاهرة في التاسعة مساء اليوم الجمعة.

وأوضح المصدر أن رئيس الوزراء يحضر النهائي في الاستاد، كما سيحضر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وعدد من الشخصيات العامة.

وعُقد أمس، اجتماع أمني، تم خلاله وضع اللمسات الأخيرة لخطة تأمين نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ستاد القاهرة، اليوم الجمعة، حيث شملت الخطة الاعتماد على 3 دوائر أمنية بداخل الاستاد هي “أرضية الملعب واللاعبين ودائرة الضيوف والإعلاميين ودائرة أبواب الدخول الرئيسية”، إذ نسقت الشركة الخاصة المكلفة بتأمين المباراة مع أجهزة الأمن بوزارة الداخلية وتم وضع الخطة النهائية.

نهائي القرن.. تفاصيل تكليفات الأمن بشأن مباراة الأهلي والزمالك

تضمنت الخطة فتح أبواب الاستاد من الساعة الخامسة مساءً على أن يتم غلق الأبواب في الثامنة مساء واقتصار الحضور على مسؤولي الاتحاد الإفريقي والمصري ووزارة الشباب ومجلس إدارة الفريقين، إضافة إلى تخصيص 300 دعوة فقط لحضور المباراة، تم توزيعها على التالي 25 دعوة للأهلي، و25 دعوة للزمالك، و25 لاتحاد الكرة المصري، و25 دعوة لوزارة الشباب والرياضة، و200 دعوة للاتحاد الإفريقي بإجمالي 300 دعوة فقط، وليس كما أثير في وسائل الإعلام بأنه تم تخصيص 2000 دعوة.

وخارج ستاد القاهرة تضمنت الخطة نشر الدوريات الأمنية المتحركة والثابتة ونشر قوات المرور والدفع بوحدات أمنية على الطرق وعناصر من قوات الأمن والشرطة ووحدات المباحث على كافة الميادين والطرق.

وتضمنت التكليفات اضطلاع القيادات الإشرافية بمسؤوليتها وقت المباراة وقيامها بالمرورات الأمنية والعمل على فك التكدسات المرورية وتسهيل تحركات المواطنين بالمترو والأماكن المكتظة بالمارة، كما تشمل الخطط رفع درجة الاستعداد بمحيط المنشآت العامة والمهم.

اجتماع موسع داخل استاد القاهرة لبحث ترتيبات نهائي القمة بمشاركة الأمن

وتشمل خطط التأمين فرض مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم وتسيير دوريات أمنية داخل وخارج المدن وكافة الطرق والمحاور، وكذا تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور.

وتشارك عناصر من العمليات الخاصة وقطاعات الأمن العام والبحث الجنائي وتشكيلات من الأمن المركزي وقوات الأمن والمرور في عملية التأمين بمحيط ستاد القاهرة وكافة الميادين العامة يوم الجمعة؛ لتأمين الوفود واللاعبين وخطوط سير عناصر الفريقين والبعثات الرسمية.

وقالت مصادر إن الشركة الإفريقية للأمن والحراسة ستقوم بتأمين مراسم تسليم الكأس، وتسليم باقي الجوائز وسط إجراءات أمنية مشددة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها؛ لمواجهة جائحة كورونا، والحفاظ على صحة الحضور وضمان عدم تعرضهم لأي مخاطر.

العمليات الخاصة تشارك في تأمين نهائي إفريقيا.. وشركة أمن خاصة تحرس الكأس (تفاصيل)

وسوم الأمن العام سعر البترول رئيس مجلس الوزراء مبارة الأهلي والزمالك مبارة القمة إطفاء الحريق التلقائي وزارة الداخلية وزير الشباب والرياضة

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأربعاء مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري