الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للمرأة” والأمم المتحدة يطلقان عروضًا جماهيرية لفيلم “بين بحرين” بعدد من المحافظات

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 05:18 م

أطلق المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، سلسلة من العروض الجماهيرية لفيلم «بين بحرين» بعدد من محافظات الجمهورية بهدف توعية السيدات والرجال بالقضايا المختلفة، التي يناقشها الفيلم مثل العنف ضد المرأة وختان الإناث.

يأتي هذا في إطار حملة الـ 16 يومًا من النشاط للقضاء على العنف ضد المرأة.

وبدأت العروض الجماهيرية بمحافظة قنا، حيث تم تنظيم عرضين يومي 27 و28 نوفمبر بقرية الأشرافية وقرية الكلاسة، بحضور حوالي 100 شخص من السيدات والرجال، حيث شاهدوا الفيلم وشاركوا في الحلقة النقاشية التى تلت العروض برئاسة مقررة فرع المجلس بالمحافظ ، لمناقشة القضايا التى يطرحها الفيلم والتعرف على آرائهم والإجابة على استفساراتهم و توضيح المفاهيم المغلوطة لديهم ، وسوف يتم إقامة العروض الجماهيرية حتى منتصف شهر ديسمبر القادم بمحافظات أسيوط والأقصر ودمياط وكفر الشيخ والإسكندرية.

يذكر أن فيلم “بين بحرين” هو أول فيلم روائي طويل نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة و هيئة الأمم المتحدةللمرأة وذلك إيمانا منهم بدور السينما الهام في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة، وقد تم إنتاجه بدعم من حكومة اليابان والوكالة الأمريكية لتنمية الدولية. والفيلم من تأليف الكاتبة مريم نعوم وإخراج أنس طلبة و إنتاج شركة أكسير. وتدور أحداثه حول زيارة قصيرة تقوم بها “زهرة” لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، تسعى “زهرة” بعده لاستعادة حق ابنتها، كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية.

وحصد الفيلم 14 جائزة حتى الآن خلال جولته بالمهرجات العربية والعالمية، حيث حاز على جائزتين في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ؛ جائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، جائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية؛ كما حصد الفيلم جائزتيّ أفضل إخراج لـأنس طلبة، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع بالمغرب، بالإضافة الى جائزة الإنجاز الفني في السيناريو وجائزة أفضل فيلم من مهرجان بروكلين السينمائي الدولي وقد تم عرضه أيضا بعدد من المهرجانات في أوروبا.

تابع مواقعنا