الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

تفاصيل حريق ضخم وانفجار 12 أنبوبة غاز بجهاز مدينة حدائق أكتوبر.. ومصدر يكشف مفاجأة (فيديو)

تفاصيل حريق ضخم وانفجار 12 أنبوبة غاز بجهاز مدينة حدائق أكتوبر

نشب حريق هائل بجهاز مدينة حدائق أكتوبر، فجر اليوم، تبعه أصوات انفجارات ودفعت الحماية المدنية بالجيزة، بـ 6 سيارات إطفاء وخزان استراتيجي كبير في محاولة للسيطرة على النيران المشتعلة.

وقال مصدر أمني إن رجال الحماية المدنية بقيادة اللواء هشام صادق، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، سطروا ملحمة فجر اليوم حيث نجحوا في إخماد النيران التي اشتعلت لأكثر من ساعتين منذ الخامسة والنصف فجر اليوم، وشارك نحو 40 رجل إطفاء في عملية إخماد النيران والتبريد.


وأضاف المصدر أن النيران اشتعلت بسبب ماس كهربائي حدث في 20 كرفان تابع للجهاز، مؤكدًا أن الماس الكهربائي وقع عدة مرات قبل ذلك دون أن يتخذ المسؤولين احتياطاتهم.

وأوضح المصدر أن أصوات الانفجار التي تبعت الحريق كانت بسبب تخزين نحو 58 أنبوبة غاز في مخزن التشوينات التابع لمضبوطات الجهاز حيث انفجرت 12 أنبوبة تسببت في الحريق الذي وصفه بـ “كارثة”.

أشار المصدر إلى أن عملية الإطفاء والتبريد استمرت لنحو 150 دقيقة، حيث نشبت النيران على حوالي مساحة 90 مترا، لكن رجال الإطفاء تمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها إلى مبنى رئاسة الجهاز دن وقوع خسائر في الأرواح.

تحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيقات.

السيطرة على حريق جهاز حدائق أكتوبر وإخماد النيران

جميعهم عمال.. محافظ الشرقية يُعلن ارتفاع ضحايا حريق مصنع “الروبيكي” لـ17 مصابًا

وسوم الحماية المدنية المطافئ انفجار مصدر أمني

مواضيع متعلقة

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص