الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

صحيفة فرنسية: مصر قد تعلن صفقة شراء قمر صناعي للتجسس خلال أيام

قمر صناعي

أكدت صحيفة فرنسية، أنه من المتوقع أن تعلن الحكومة المصرية، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فرنسا، الأسبوع المقبل، عن صفقة شراء قمر صناعي للتجسس، من شركة “إيرباص” للدفاع والفضاء.

تقرير موقع latribune الفرنسي
تقرير موقع latribune الفرنسي
وقالت صحيفة “latribune” الفرنسية، إن الحكومة المصرية ستوقع عقدًا مع شركة إيرباص، بعد أن فازت به.
وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا، الاثنين المقبل؛ لمقابلة الرئيس إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه.

“فرانس برس”: ماكرون يستقبل السيسي الاثنين المقبل بقصر الإليزيه

وتلقى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيا من نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تطرقا فيه لعدة قضايا مشتركة، وشددا على موقفهما في محاربة الإرهاب والتطرف.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن “الرئيسين تناولا عددا من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، في إطار تشاورهما المنتظم لتنسيق المواقف، وخاصة الجهود المشتركة تجاه تسوية القضية الليبية، في إطار الخطوط المعلنة، وتثبيت وقف إطلاق النار”.

يذكر أن مسؤولا في قصر الإليزيه، قال- في مطلع عام 2019- إن فرنسا لا تتوقع أن تبرم مصر صفقة لشراء 12 طائرة رافال أخرى خلال زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون لها.

وأضاف المسؤول- في تصريحات لـ”رويترز”-، أن “بمقدور مصر استكمال أسطولها من طائرات رافال خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة، لكن لن يكون هناك توقيع لعقود خلال زيارة الرئيس ماكرون”.

وسوم الرئيس السيسي الرئيس الفرنسي السيسي السيسي و ماكرون فرنسا ماكرون

مواضيع متعلقة

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص