الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة يكشف تفاصيل توفير لقاحات كورونا في مصر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 10:56 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إنه منذ اللحظة الأولى لإعلان إنتاج لقاح كورونا، والحكومة تتابع الاتصالات والمفاوضات لتوفير المصل لمصابي كورونا في مصر، مؤكدًا أن اللقاحات التي سوف تنتج تدريجيًّا لن تكفي سكان العالم في وقت واحد، ولكنها ستأتي تباعًا.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” المذاع  على قناة “القاهرة والناس”، مع الإعلامي خيري رمضان، أن دول أمريكا والصين وغيرها تنتج لقاحات لفيروس كورونا، وهناك مؤسسة علمية وتنظيمية تراقب وتدعم وتوفر هذه اللقاحات بحيث يكون لديها دعم مالي، حتى تتمكن من منح اللقاحات مجانًا للدول الفقيرة، ومصر وقعت على اتفاق مكتوب وموقع مع أكثر من منظمة لتوفير كميات من هذه اللقاحات.

وتابع تاج الدين: “هناك شفافية كاملة وسوف تعلن كمية اللقاحات التي ستصل مصر، والأكثر عرضة للمرض سيكون لهم الأولوية، ومتفق عليهم عالميًّا، مثل الطواقم الطبية”.

وأشار إلى أن “اللقاح الذي سيأتي لمصر سيكون جاهزًا، ولكن هناك تفكير من الحكومة للتصنيع، كما أن هذه اللقاحات لا تعطي مناعة كاملة، ولكنها تقي بعض الفئات من الإصابة، وتقلل تداعيات المرض لآخرين”.

 

تابع مواقعنا