الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد الإعلان عن البلد المستضيف لأمم أفريقيا 2019

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 01:16 م

قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، إنه سيتم الإعلان عن اسم الدولة المستضيفة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، فى التاسع من يناير المقبل.

وأضاف فى تصريحات لوكالة “فرانس برس”، اليوم الإثنين، أن مهلة الترشح تنتهى فى 14 ديسمبر، وسيتم بعدها إنجاز الأمور فى 25 ديسمبر للخروج بلائحة مصغرة من المرشحين مع التقييم والتنقيط الواضح، ثم تجتمع اللجنة التنفيذية يوم 9 يناير فى السنغال لإعلان القرار.

وقام الاتحاد الإفريقي بإصدار بيان من قبل عبر موقعه الرسمي، حدد من خلاله الخطوات التي بدأ في تنفيذها من أجل اختيار البلد المنضم للبطولة.

وأتت الخطوات الأربعة كالتالي:

– الطلب الخاص استضافة بطولة أمم إفريقيا 2019 تم ارساله إلى كافة الاتحادات المحلية الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

– أي اتحاد محلي يرغب في استضافة البطولة عليه أن يرسل الملف الخاص به مع منتصف ليل القاهرة الجمعة 14 ديسمبر.

– بداية من 15 ديسمبر 2018 سيقوم “كاف” بالإعلان عن قائمة مختصرة ويطلب معلومات إضافية من المتقدمين بطلب الاستضافة مع عمل زيارات ميدانية محتملة من أجل تقييم حالة الطلبات المقدمة.

– مع ختام مرحلة التقييم الفني ستقوم اللجنة التنفيذية لـ”كاف” بتحديد البلد المستضيف لبطولة أمم إفريقيا 2019 التي ستقام في صيف 2019.

وكان الاتحاد الأفريقى قد أعلن فى أواخر نوفمبر، سحب تنظيم البطولة من المضيفة الكاميرون على خلفية التأخر فى إنجاز أعمال البنية التحتية ومنشآت الملاعب والقلق من الوضع الأمنى، وذلك قبل سبعة أشهر فقط من البطولة المقررة فى يونيو ويوليو المقبلين.

تابع مواقعنا