الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: “تطوعت في التجارب السريرية للقاح كورونا”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 11:30 م

قالت الدكتورة هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن تسلم أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة “سينوفارم” الصينية يأتي في إطار حرص مصر والقيادة السياسية على إدارة أزمة كورونا ومحاصرة الفيروس.

وأضافت “زايد”، خلال كلمتها على هامش استقبال أولى شحنات لقاح كورونا الصيني، أن هذا يأتي في إطار التعاون المشترك بين دول “الصين والإمارات والصين”، مشيرةً إلى أن القيادة حرصت على توفير كل ما يسهم في محاصرة وإدارة أزمة كورونا.

وتابعت: “كنت متطوعة في التجارب السريرية للقاح، ومصر أول دولة إفريقية تحصل على اللقاح، ومن المقرر تسلم عدد من الشحنات خلال الفترة المقبلة”.

مصدر في الصحة: التسجيل للتطعيم بلقاح كورونا من خلال تطبيق إلكتروني

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد كشفت في وقت سابق، أنه من المقرر التسجيل للتطعيم بلقاح كورونا بعد تسلمه رسميًا، من خلال تطبيق إلكتروني.

وأضاف مصدر مطلع بالوزارة، لـ”القاهرة 24″، أن تجربة التطبيق الإلكتروني نجحت في تسجيل المتطوعين لنفس اللقاح خلال التجارب السريرية منذ نحو شهرين وغيرها من التجارب مثل 100 مليون صحة وغيرها.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم استخدام بيانات المواطنين المسجلين في حملة 100 مليون صحة التي يظهر فيها المواطنون الذين يعانون من الأمراض المزمنة، الذين يمثلون أولوية في التطعيم مع الأطقم الطبية.

“الصحة”: التسجيل الاضطراري للقاح سينوفارم بخطاب من الصحة العالمية

تابع مواقعنا