الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكالة الأدوية الأوروبية: لا أدلة على عدم فعالية لقاح فايزر ضد سلالة كورونا الجديدة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 03:22 م

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها ستكشف جميع البيانات التي حصلت عليها بشأن لقاح فايزر وبيونتيك، ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوكالة، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن توزيع اللقاحات على المواطنين الأوروبيين سيستغرق وقتًا، كما سيتم مراقبة سلامته في كل الدول الأوروبية. وأشارت إلى أن الدراسات أكدت أنه لا أدلة على عدم فعالية لقاح فايزر ضد السلالة الجديدة.

ووافق الاتحاد الأوروبي على استخدام لقاح كورونا فايزر وبيونتيك، وتقديمه للمواطنين مقابل دفع 15,5 يورو لكل جرعة.

وعقدت الوكالة الأوروبية للأدوية، اجتماعًا، اليوم؛ لبحث استخدام اللقاح داخل دول الاتحاد الأوروبي، تمهيدًا لبدء حملات التلقيح، يوم 27 ديمسبر الجاري.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفرنسية، ناقشت الهيئة التنظيمية الأوروبية، البيانات الخاصة بجودة اللقاح وسلامته وفعاليته؛ لتحديد فوائد اللقاح أمام المخاطر المرتبطة به.  

ويأتي قرار بدء التطعيم ضد فيروس كورونا، عقب ظهور سلالة جديدة منه في بريطانيًا؛ ما أدى إلى تعليق رحلات السفر من وإلى الممكلة المتحدة من قبل عدة دول، بعد انتشار السلالة الجديدة، التي وصفت بأنها أسرع انتشارًا من السلالة الأصلية من "كوفيد-19"، و"خارجة عن السيطرة"، وتحاول الدول محاصرتها ومنع انتشارها على نطاق واسع، بعدما تسببت في تصاعد الإصابات في بريطانيا.

 اقرأ أيضا..

بوتين: الجمع بين لقاحي "سبوتينك وأكسفورد" يعزز فعالية التطعيم ضد كورونا

الخطوة الأخيرة.. متى يبدأ التطعيم بلقاح فيروس كورونا؟

تابع مواقعنا