الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول الطائرة التي تقل كوشنر ووفدًا إسرائيليًا إلى مطار الرباط بالمغرب

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 02:53 م

وصلت الطائرة الإسرائيلية التي أقلعت من مطار تل أبيب، اليوم الثلاثاء، إلى مطار الرباط الدولي بالمغرب، على متنها "جاريد كوشنر"، مستشار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته "دونالد ترامب" وصهره أيضًا، يرافقه وفد إسرائيلي. 

وأقعلت الطائرة الإسرائيلية، اليوم، في إطار إطلاق أول رحلة جوية بين المغرب وإسرائيل، بعد إتمام اتفاق السلام بينها التي وصلت إلى العاصمة الرباط، وعلى متنها رجل الأعمال جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي ترامب.

وقال جاريد كوشنر، رجل الأعمال وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الإدارة الأمريكية تتطلع لإبرام اتفاقيات جديدة بين المغرب وإسرائيل خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن البلدين يريدان تعزيز التقارب بينهما.

وأضاف كوشنر، خلال حديثه لوسائل الإعلام، على هامش إطلاق أول طائرة من إسرائيل إلى الرباط: "ترامب عمل على خلق سياسة مختلفة في الشرق الأوسط".

من جانبه، قال السفير الأمريكي في تل أبيب: "ما يجري حاليًا هو تغيير سياسي كبير في الشرق الأوسط"، موضحًا أن بلاده تأمل بالاستمرار في تحقيق السلام بالمنطقة.

وكان المغرب قد أعلن توقيع اتفاق سلام بينه وبين إسرائيل في وقت سابق، لتلحق بعدد من الدول العربية، من بينها الإمارات والبحرين والسودان.

"كوشنر" خلال تسيير أول طائرة من تل أبيب إلى الرباط: نتطلع لإبرام اتفاقيات جديدة بين المغرب وإسرائيل

تابع مواقعنا