الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

مصرع 7 أشخاص وإصابة آخرين في زلزال بوسط كرواتيا

زلزال كرواتيا

زلزال كرواتيا

لقي أكثر من 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب آخرون، إثر تعرضهم لزلزال ضرب وسط كرواتيا خلال الساعات الماضية، فيما يواصل الجيش الكرواتي البحث عن باقي الضحايا تحت الأنقاض في عدة بلدات.

ووفقًا لما نشرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة ضرب وسط كرواتيا، ما أدى إلى مصرع عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، وقطع الكهرباء على مناطق متفرقة.


ونقلت "cnn" عن مسؤوليين من كرواتيا، أن  الزلزال وقع على بعد حوالي 30 ميلاً جنوب شرق العاصمة زغرب، ويعد أكبر زلزال يضرب البلاد خلال العام الحالي.

كما قال رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش، إنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى، خلال الساعات المقبلة، مناشدًا المواطنين بعدم الذهاب إلى مدينة بترينجا الأكثر تضررًا والتي كانت بالقرب من مركز الزلزال.

 

وأضاف: "في هذه اللحظة ، لا نعرف بالضبط عدد القتلى، وكانت أحدث المعلومات قبل الاجتماع الأساسي لمجلس الوزراء، بوصول عدد الضحايا إلى 7 أشخاص"، مضيفًا : "لدينا بعض المؤشرات على أن هذا الرقم قد يكون أعلى ، لذلك سننتظر ونرى تقرير الشرطة الرسمي."

وقالت وزارة الداخلية الكرواتية، إن فتاة في بلدة بترينجا ورجل عثر عليهما داخل كنيسة منهارة في قرية ساشينا وخمسة رجال في قرية ماجسكي بولجان كانوا من بين القتلى.

وأوضح وزير الداخلية دافور بوزينوفيتش في تغريدة "نبذل قصارى جهدنا لمساعدة مواطني بترينجا والمناطق المحيطة بها في هذا الوضع المأساوي والمأساوي".

 

 

اقرأ أيضا..

اليوم.. جنايات القاهرة تسدل الستار على قضية مقتل "فتاة المعادي" بعد تلقي رأي المفتي

السودان: الجيش الإثيوبي يدعم الميليشيات على حدودنا.. ولجنة ثلاثية لإدارة الأزمة

وسوم حصيلة زلزال كرواتيا زلزال كرواتيا زلزال كرواتيا اخبار

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة