الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

رئيس الوزراء اليمني: استهداف مطار عدن جزء من الحرب ضد الدولة.. ومستمرون للقضاء على الانقلاب الحوثي

الحكومة اليمنية

الحكومة اليمنية

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، إن الحكومة مصرة على القيام بواجباتها حتى إنهاء الانقلاب.

وأضاف في بيانه ردًا على انفجار مطار عدن الدولي الذي استهدف الحكومة اليمنية الجديدة فور وصولها: "الهجوم الإرهابي لن يزيدنا إلا إصرارا على القيام بواجباتنا حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار.

وأشار إلى أن العمل الإرهابي "الجبان" الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية، مؤكدًا سلامة جميع اعضاء الحكومة دون إصابات.

وأعلنت قناة العربية في خبر عاجل لها، مصرع 25 شخصًا وإصابة آخرين، في الانفجار الذي استهدف الحكومة اليمنية الجديدة، عقب وصولها إلى مطار عدن الدولي.

وأضافت وفقًا لمصارد يمنية، بوجود معلومات تفيد باستخدام طائرات مسيرة مفخخة، في الهجوم على مطار عدن، لاستهداف الحكومة اليمنية الجديدة، فور وصولها.

كما تم نقل أعضاء الحكومة اليمنية إلى قصر المعاشيق، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، دون تعرضهم لأي إصابات نتيجة الانفجار، مشيرة إلى تواجدهم داخل الطائرة لحظة الانفجار، فيما أصيب عدد من المسؤولين المحليين المتواجدين داخل صالة استقبال المطار.

واستهدف مطار عدن باستخدام 3  قذائف هاون، فور وصول طائرة الحكومة المنية الجديدة، وتم نقل وزراء الحكومة إلى قصر المعاشيق في عدن بعد الانفجار.

وأدت الحكومة اليمنية الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، في العاصمة السعودية الرياض، لتنفيذ مهام تتركز على توحيد الصفوف لمواجهة المليشيات الحوثية، وانهاء الصراع الداخلي بين اليمنيين.

 اقرأ أيضا..

"العربية": 25 قتيلًا في مطار عدن.. وأنباء عن استخدام طائرات مسيرة في الهجوم

انفجارات وصواريخ كاتيوشا تضرب مطار عدن تزامنًا مع وصول الحكومة الجديدة

وسوم انفجار مطار اليمن الهجوم على مطار عدن استهداف الحكومة اليمنية رئيس الوزراء اليمني

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري