الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحظة استهداف مطار عدن بالصواريخ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 02:33 م

نشرت قناة العربية، مقطع فيديو يظهر تعرض مطار عدن الدولي، لهجوم صاروخي واستهداف الحكومة اليمنية الجديدة، لحظة وصولها إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، من قبل جماعة الحوثيين الإرهابية.  

وقال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، إن الحكومة مصرة على القيام بواجباتها حتى إنهاء الانقلاب. وأضاف في بيانه ردًا على انفجار مطار عدن الدولي الذي استهدف الحكومة اليمنية الجديدة فور وصولها: "الهجوم الإرهابي لن يزيدنا إلا إصرارا على القيام بواجباتنا حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار".  

وأشار إلى أن العمل الإرهابي "الجبان" الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية. ونشرت في بيان عاجل لها، مصرع 25 شخصًا وإصابة آخرين، في الانفجار الذي استهدف الحكومة اليمنية الجديدة، عقب وصولها إلى مطار عدن الدولي.  

وأضافت وفقًا لمصارد يمنية، عن وجود معلومات تفيد باستخدام طائرات مسيرة مفخخة، في الهجوم على مطار عدن، لاستهداف الحكومة اليمنية الجديدة، فور وصولها.  

وتم نقل أعضاء الحكومة اليمنية إلى قصر المعاشيق، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، دون تعرضهم لأي إصابات نتيجة الانفجار، مشيرة إلى تواجدهم داخل الطائرة لحظة الإنفجار، فيما أصيب عدد من المسؤولين المحليين المتواجدين داخل صالة استقبال المطار.  

واستهدف مطار عدن باستخدام 3  قذائف هاون، فور وصول طائرة الحكومة المنية الجديدة، وتم نقل وزراء الحكومة إلى قصر المعاشيق في عدن بعد الانفجار. وأدت الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، في العاصمة السعودية الرياض، لتنفيذ مهام تتركز على توحيد الصفوف لمواجهة الميليشيات الحوثية، وإنهاء الصراع الداخلي بين اليمنيين.

 

اقرأ أيضا..

"العربية": 25 قتيلًا في مطار عدن.. وأنباء عن استخدام طائرات مسيرة في الهجوم

 

تابع مواقعنا